نادى القضاة يعلن مقاطعته لمؤتمر العدالة حتى تتحق المطالب

نادى القضاة يعلن مقاطعته لمؤتمر العدالة حتى تتحق المطالب
نادي القضاة

كتب- سمر ياقوت :

أعلن نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند عن مقاطعته لمؤتمر العدالة الثاني المزمع عقده قريبا وعدم المشاركة في فعالياته حال انعقاده بأي صورة من الصور وصدر ذلك امس فى بيان لمجلس إدارة نادى ودعا فيه مجلس الاعلى للقضاه إلى أن ينتصر للقضاء وأن يكون عند مسئولياته في الزود عن القضاة والوقوف معهم في خندق واحد وأن يعلن على الفور عدم المشاركة في هذا المؤتمر.

 كما طالب نادي القضاة وزارة العدل أن تنزل على إرادة القضاة وأن تلبي رغبتهم وتمتنع عن المشاركة في أعمال المؤتمر وأن تعلن عن ذلك بوضوح مؤكدا أن كل من يعصف بإرادة القضاة ويخرج عن إجماعهم ويشارك في هذا المؤتمر يسأل عن مشاركته بصفة شخصية أيا كان موقعه.

وأكد قضاة مصر أنهم لم يفوضوا أحدا, مهما كانت صفته في تمثيلهم في هذا المؤتمر وأن كل من يعمل على خلاف ذلك يكون خارجا عن إجماعهم مبددا لوحدتهم.

واختتم المجلس بأن الإعداد لمؤتمر العدالة الثاني الذي دعت إليه مؤسسة الرئاسة, كان قد واكب تصريحات دلت على أن مشروعات القوانين المقدمة لمجلس الشورى من بعض الأحزاب لتعديل قانون السلطة القضائية, قد غض الطرف عنها, وأنها لن تطرح للمناقشة مرة ثانية, الأمر الذي لقي ترحيبا من قضاة مصر في وقتها  ودعاهم إلى معاودة التفكير للمشاركة في أعمال المؤتمر وفق الضوابط التي أفصحوا عنها في بياناتهم الرسمية المتعاقبة.

 يقيم نادي القضاة بالتعاون مع الاتحاد العالمي للقضاة مؤتمراً دولياً الاثنين المقبل، تحت عنوان “المؤتمر الدولي لحماية استقلال القضاء المصرى, و يناقش المؤتمر الذي يعقد على مدى يوم واحد، سبل حماية استقلال القضاء في مصر، خاصة في ظل الانتهاكات التي تعرض لها طيلة الأشهر الماضية، والعدوان المتواصل على السلطة القضائية والقضاة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *