فتح وحماس على طريق تشكيل حكومة وفاق وطنى

فتح وحماس على طريق تشكيل حكومة وفاق وطنى
فتح وحماس

وكالات

 


عقدت حركتا فتح وحماس اجتماعاً بالقاهرة اليوم ، تم خلاله استعرض كافة قضايا المصالحة الوطنية الفلسطينية العالقة وسبل تذليل العقبات التى تواجه إنهاء الانقسام الفلسطينى ، حيث اتفق الطرفان على أن تكون اجتماعاتهما فى حالة انعقاد دائم اعتباراً من هذا التاريخ وحتى تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينى الجديدة وتحديد موعد الانتخابات وفقاً للجدول الزمنى التالى: –

 أ‌- التنسيق مع رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى لدعوة لجنة إعداد قانون انتخابات المجلس الوطنى للانعقاد خلال أسبوع من تاريخه لمناقشة النقاط العالقة فى القانون وتقديم الصيغة النهائية بعد التوافق عليها إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لإقرارها خلال أسبوع.

 

ب‌- إصدار رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مرسوماً بتشكل لجنة انتخابات المجلس الوطنى بالخارج بالاتفاق مع كافة الفصائل خلال أسبوع من إقرار اللجنة التنفيذية لقانون الانتخابات على أن تباشر هذه اللجنة عملها فور تشكيلها.

 

ت‌- تشكيل محكمة انتخابات المجلس الوطنى الفلسطينى بنفس آلية تشكيل محكمة انتخابات المجلس التشريعى على أن يصدر رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مرسوماً بذلك.

 

ث‌- اتفاق الطرفين على التشاور لتشكيل حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية برئاسة الرئيس أبو مازن بعد شهر من تاريخه وفقاً لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة على أن يتم الانتهاء من تشكيلها خلال فترة ثلاثة أشهر من تاريخه.

 

ج‌- قيام الرئيس أبو مازن بإصدار مرسوم تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية ومرسوم تحديد موعد إجراء الانتخابات بعد ثلاثة أشهر من تاريخه.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *