الرئيس مرسي: لن نحتاج لاستيراد القمح بعد أربع سنوات

الرئيس مرسي: لن نحتاج لاستيراد القمح بعد أربع سنوات
index

وكالات:

أكد الرئيس محمد مرسي أنه يشعر بالفخر لما قام به الفلاح المصري من جهد متميز في إنتاج القمح الذي يعد من أجود أنواع ألق مح وبهذه المعدلات المرتفعة ، موضحا أن مصر قادرة على على تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال السنوات الأربع القادمة، وأننا لن نحتاج إلى استيراد القمح من الخارج.

وذكر بيان صحفي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس مرسي ألقى في كلمة له بمناسبة الاحتفال بٌيوم حصاد محصول القمح اليوم بقرى بنجر السكر ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية أن هذا يوم عظيم نرى فيه جهد وعرق الفلاح المصري يتحول إلى معدلات إنتاج متميزة من محصول القمح الذي بلغ هذا العام 9.5 مليون طن بزيادة قدرها 30% عن العام الماضي،وأنه من المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 12 مليون طن خلال عامين .

وأضاف أن الحكومة تدعم وتساند الفلاح المصري، وأن كل مطالبه سيتم الاستجابة لها حتى يتمكن من زيادة الإنتاج فى الأعوام المقبلة، مؤكداً أنه تم اتخاذ إجراءات تنفيذية لإقامة صوامع جديدة بطاقة 450 ألف طن كمرحلة أولى بتكلفة 600 مليون جنيه.

وأوضح الرئيس أن مصر الثورة لن ترضى بديلاً عن إنتاج غذائها ودوائها وسلاحها وامتلاك إرادتها وقرارها. وأن مصر التي حباها الله بنهر النيل ، والأرض الخصبة ، ورجال ونساء أوفياء ستكون دائماً غنية بفضل الله.

كما أشار إلى أنه لم يعد هناك وسيطاً بين الفلاح والحكومة، وأن سياسة الدولة شراء المحصول بسعر 400 جنيه للأردب دعماً للمزارع المصري تقديراً لجهوده.

وقد قام الرئيس بتفقد شونة القمح ، ومشاهدة توريد محصول القمح ، والتأكد من جودته، وكذلك متابعة تسلم المزارعين لمستحقاتهم المالية من بنك التنمية والائتمان الزراعي عند إتمام عملية التوريد.

كما قام السيد الرئيس بمصافحة المزارعين، والتحدث إليهم حيث استمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم لتوسيع الرقعة الزراعية، وزيادة الإنتاج الزراعي في الأعوام المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *