محافظ المنيا يتابع اعمال تنفيذ محور بنى مزار العرضى على النيل

محافظ المنيا يتابع اعمال تنفيذ محور بنى مزار العرضى على النيل
محور (3)

المنيا- زينب مطاوع:

تفقد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا اعمال تنفيذ محور بنى مزار العرضى على النيل بطول ٤٣ كيلومتراً والذى يهدف إلى ربــط المحافظة بمدينة رأس غــــارب والبحر الاحمر ويربط الطريق الصحراوى الغربى و الصحراوى الشرقى ويعبر الطريق الزراعى القاهرة / أسوان فوق خطوط السكة الحديد و ترعه الإبراهيمية .

وقال المحافظ ان محور بنى مزار يعد من اهم  المحاور العرضية الذى يربط مدن محافظة البحر الأحمر بمدن الصعيد وهو ما يساهم فى تنشيط الحركة السياحية وأحداث تكامل بين السياحية الشاطئية والترفيهية والسياحة الاثرية كما يساهم المحور فى تسهيل حركة النقل والحركة المرورية

و أضاف المحافظ أن هناك خطوات تنفيذية لانشاء طريق  من البهنسا ببنى مزار إلى البويطى بالواحات البحرية  بطول 160كم وعرض 7.5 متر ضمن خطط المحافظة لخلق محاور جديدة للتنمية خاصة ان المنطقة المحيطة بالمحور تحتوى على أراضى خصبة يمكن زراعتها وثروات طبيعية ضخمة.

و أوضح المحافظ أن هناك متابعة لكافة اعمال الطرق والكبارى بالمحافظة للانتهاء منها فى المواعيد المحددة ومن أبرزها محور بنى مزار وأزدواج الطريق الزراعى.

و استمع المحافظ لشرحاً من الشركة المنفذة لمحور بنى مزار حيث أكد القائمين  على التنفيذ انه سيتم الانتهاء من كافة الاعمال الإنشائية خلال مده أقصاها 6 أشهر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *