“هوروفيتس” صاحب قضايا المثليين يتنافس علي رئاسة بلدية ثاني أكبر مدينة في “إسرائيل”

“هوروفيتس” صاحب قضايا المثليين يتنافس علي رئاسة بلدية ثاني أكبر مدينة في “إسرائيل”
تل ابيب يافا

كتبت – سمرسالم

صرح  عضو الكنيست نيتسان هوروفيتس، عضو كتلة ميرتس (كتلة في اليسار الإسرائيلي) في الكنيست، عن نيّته التنافس على رئاسة بلدية ثاني أكبر مدينة في إسرائيل، تل أبيب – يافا، في الانتخابات المقبلة.

دخل هوروفيتس، وهو صحافي مرموق سابق وناشط بيئي في ماضيه وعضو كنيست عن حزب ميرتس في الحاضر، إلى الساحة السياسية في العام 2008 عندما أعلن عن تركه لمنصبه الأخير كمحرر الأخبار الخارجية للقناة التلفزيونية التجارية – القناة 10. أقسم هوروفيتس الولاء في 2009 كعضو كنيست من قبل حزب ميرتس ومن جديد في الكنيست الـ 19 في يناير 2013.

ويعتبر هوروفيتس شخصية سياسية معروفة في إسرائيل، ويقود اليوم النشاط في الكنيست في القضايا المتعلقة بالمجتمع المثلي، وينظم سنويًا في الكنيست مؤتمرًا كبيرًا لافتتاح “فعاليات الفخر” في إسرائيل. أثارت هذه المؤتمرات انتقادات حادة من قبل أعضاء كنيست متديّنين عرب ويهود على حد سواء.

وقال هوروفيتس عند إعلانه عن الترشح لرئاسة البلدية ضد رئيس البلدية الحالي رون حولدائي، أنه يعيش حياة المدينة الصاخبة، التي تعتبر إحدى المدن الأكثر مركزية وجاذبية في الشرق الأوسط في مجال الحصانة الاقتصادية، التجديد، والتنوّع الاجتماعي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *