أسيوط تنظم ندوة وتدعو لحملة العودة لركوب الدراجات حفاظاً على الصحة العامة

أسيوط تنظم ندوة وتدعو لحملة العودة لركوب الدراجات حفاظاً على الصحة العامة
index

أسيوط – محمود المصرى:

ينظم قسم القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسيوط بالاشتراك مع الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم بعد غد الأربعاء ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم تحت رعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب .. صرح بذلك الدكتور عمرو يوسف رئيس الندوة ورئيس قسم القلب بكلية طب أسيوط وأضاف أن الندوة يشارك فيها أساتذة وطلاب جامعة أسيوط وعدد من القوى السياسية والأحزاب بالمحافظة وتهدف إلى التوعية بمخاطر ارتفاع ضغط الدم وخطورته من خلال عدة محاضرات تثقيفية يحاضر فيها نخبة من أطباء القلب بجامعة أسيوط.

وأشار رئيس الندوة إلى انه سيتم تنظيم فقرة بعنوان ” صحتك محتاجة تركب دراجة” تسبق موعد الندوة صباح الأربعاء فى إطار حملة الرجوع إلى قيادة الدراجة وهى إحدى الطرق المثالية التى يمكن للإنسان من خلالها تحسين جميع وظائف الجسم والمحافظة على صحته ويساهم ركوب الدراجات أيضا فى تقوية العضلات والدورة الدموية ومفاصل الجسم.

وأضاف الدكتور عمرو يوسف أن اليوم الصحى بركوب الدراجة الذى سيتم تنظيمه على هامش الندوة العلمية له أهداف اقتصادية ونفسية واجتماعية وبيئية ومرورية أيضا حيث يهدف إلى التخلص من العادات السيئة للمجتمع وخلق جو من الالفه والمحبة بين جميع طبقات المجتمع والتخلص من التلوث البيئى وتهدئة الحركة المرورية ولو فى فترات الذروة.

ووجه القائمون على المؤتمر الدعوة لكافة أبناء المحافظة وجامعة أسيوط للاشتراك فى حملة اليوم الرياضى وركوب الدراجات من نقطة الانطلاق امام ديوان مدافظة اسيوط صباح الارعاء وكذلك امام المبنى الادارى للجامعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *