إجراء 7 عمليات دقيقة لعيوب خلقية بوحدة جراحة الأطفال بمستشفى الشاطبى بالإسكندرية

إجراء 7 عمليات دقيقة لعيوب خلقية بوحدة جراحة الأطفال بمستشفى الشاطبى بالإسكندرية
tn[1]

كتبت/ مروة سعيد

31/5/2011

أجريت أكثر من سبعة عمليات دقيقة لعيوب خلقية بالرئتين و القصبة الهوائية خلال الشهر الحالى  بوحدة جراحة الاطفال بمستشفى الشاطبي الجامعي بالإسكندرية بواسطة فريق جراحي يراسه ا.د صابر وهيب و مجموعة من اساتذة التخدير  وتم خروج الحالات خروج تحسن من المستشفى .

 

تستقبل وحدة جراحة الاطفال بالشاطبي اكثر من 3 الاف حالة سنويا تمثل التشوهات الخلقية حوالي 30 % من هذه الحالات و تجري العمليات كلها بالمجان.

أكد أ. صابر وهيب  أن نسبة نجاح هذة العمليات تساوة مع احسن مراكز جراحة الاطفال فى العالم بل تفوقها و ذلك لوجود تقنيات عالية في الجراحة و التخدير و كذلك العناية التمريضية  بعد الجراحة .

كما أشار أن العيوب الخلقية بالجهاز التنفسي في الاطفال الرضع و حديثي الولادة تصل إلى نسبة   5% من العيوب الخلقية الجراحية التي تصيب الاطفال و كانت مسئولة عن نسبة وفيات مرتفعة و ذلك منذ اكثر من 20 عاما و منذ عام 1996 ارتفعت هذه النسبة الى اكثر من 10 % من العيوب الخلقية و هذا الارتفاع ضمن زيادة معدل حدوث العيوب الخلقية بصفة عامة

وأوضح أن هذه العمليات تحتاج الى تقنية عالية جدا و بالتالي تتطلب امكانات عالية و مكلفة بوحدة جراحة الاطفال التي تجري العمليات بها بالمجان و باقل تكاليف على ميزانية الدولة تكاد لا تذكر ينقذ بها ارواح اطفال ينعمون بحياة طبيعية و لذلك نناشد من يستطيع على العطاء لتلك الوحدة التي تؤدي هذه الخدمات طوال اكثر من ثلاثون عاما لتطوير امكاناتها و بنيتها التحتية لضمان استمرار العطاء و التفوق لها اقليميا و عالميا في تادية الخدمات العظيمة للمجتمع المصري و خاصة محافظات ( الإسكندرية , البحيرة , مطروح و كفر الشيخ ) و كذلك الخدمات التعليمية للطلاب و التدريب للاطباء و كافة الخريجين فهذه الوحدة المعروفة اقليميا و عالميا من اكثر الأماكن في مصر التي تعطي جودة عالية جدا فيما تقدمه للمجتمع.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *