حملة تعريف بدور الصيدلى فى المجتمع على مستوى الجمهوريهة

حملة تعريف بدور الصيدلى فى المجتمع على مستوى الجمهوريهة
945378_534902669885002_716968625_n

المنصورة- ريم حبيب:

أقام الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة، حملة للتعريف بدور الصيدلى فى المجتمع، وذلك ضمن إحدى فعاليات لجنة التطوير المهنى بالاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة EPSF وتحت إشراف النقابة العامه لصيادلة مصر.

كما أقامت الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة المنصورة SAMPS حملة التوعية بدور الصيدلى فى المجتمع pharmacy profession awareness campaign، وذلك لتوعية الطلاب والموظفين والعمال بأهمية دور الصيدلى الفعال فى المجتمع .

وامتدت الحملة أيضا لخارج أسوار الجامعة، حيث شهدت الشوارع نزول الطلاب للتفاعل مع المارة، لنشر التوعية بدور الصيدلى.

ووصل عدد الطلاب المشاركين بالحملة إلى 20 طالب، حيث اعتمد كل طالب فى هذه المجموعة على مهارته الفردية للاقناع والتفاعل مع كافة الطبقات.

ويقول مسئول لجنة العلاقات العامة إيمان شحتوت ورئيس الجمعية العلمية محمد حامد “الحملة ستستمر اليوم فى جامعة المنصورة، و يقوم الطلاب بعمل فنى وذلك لتوعيه عدد أكبر من الأفراد، حيث يقوم هذا العمل على تمثيل مواقف ثابتة توضح دور الصيدلى والسلبيات التى يواجهها”.

جدير بالذكر أن الاتحاد يقيم حملة التعريف بدور الصيدلي في المجتمع للعام الثاني على التوالي على مستوى الجمهورية، مستهدفا فئات أكثر من أطياف المجتمع والمؤسسات كالصيدليات و المستشفيات الحكومية ، ومواقع التواصل الاجتماعي للوصول لأكبر عدد من المستفيدين من الحملة .

والمعروف أن الاتحاد كان قد انتهى مسبقا من حملة التعريف بدور الصيدلي للأطفال ( Teddy Bear Hospital ) ، و التى هدفت للتفريق بين دور الصيدلي و دور الطبيب ، و إزالة حاجز الخوف لدى الأطفال من البالطو الأبيض عن طريق عدد من الألعاب و المسابقات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *