“تغيير”: تصريحات السيسى تؤكد إستحالة عودة الجيش للشارع إلا إذا ساءت الأمور

“تغيير”: تصريحات السيسى تؤكد إستحالة عودة الجيش للشارع إلا إذا ساءت الأمور
الحملة الشعبية لدعم مطالب التغيير ( لازم )

كتب- ياسمين حموده:

أصدرت حركة تغيير بالاسكندرية بيانا ردا على التصريحات التى أدلى بها الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والتى أكد فيها التزام الجيش بالابتعاد عن الحياة السياسيةبكونها رسالة طمأنة للنظام بآن المؤسسة العسكرية لا تنقلب على النظام.

وجاء بالبيان” أن الأمر الإيجابي الوحيد من هذه التصريحات، هو أن أن الجيش لن يتدخل في الحياة السياسية فى ظل أن الجرح لم يندمل بعد مع الموسسة العسكرية.

وأضاف القسطاوى:”الجيش لن يدخل فى صدام مع احد فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد،ورأى أن تصريحات السيسى تؤكد أن عودة الجيش للشارع لن تكون إلا إذا ساءت الأمور“.

وتابع:”أرفض نزول الجيش الآن لأنه يعني عودة الحكم العسكري”وان أن يظل بثكناته العسكرية.

وقال إن الحل الوحيد يمكن فالاحتشاد في جميع ميادين مصر فى اطار موجة ثورية جديدة تستمر حتى الإطاحة بنظام الإخوان وكل من يعمل على دعمه، ليثبت الشعب المصري للجميع أنه هو الوحيد القادر على تحديد مصيره دون إملاءات من أي قوى في الداخل كانت أو في الخارج.وتعجب القسطاوى من قول الفريق السيسي إنه لايعلم شيئا عن مقتل جنود رفح ال16، واصفاً ذلك بالعار علي الجميع وبالأخص أنه قد عمل في مؤسسة المخابرات العسكرية التي هى بمثابة “الضوء” الذي يكشف المستور، علي حد قوله.واضاف القسطاوى ان السيسي بعث برسالة للجميع مفادها تخلصوا من خلافاتكم ولسنا طرفا فى صراع ولن ننزل إلا إذا اقتضت الضرورة القصوى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *