«الزمر»: القوات المسلحة قطعت الطريق على كل المؤامرات التي تستهدف مصر وثورتها‎

«الزمر»: القوات المسلحة قطعت الطريق على كل المؤامرات التي تستهدف مصر وثورتها‎
167390

كتب – حنان جبران:

وجّه الدكتور طارق الزمر، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، التحية إلى القوت المسلحة، لأنها «أثبتت أنها مع الثورة، وقطعت الطريق على كل من يستهدفها والبلاد».

وقال، في مؤتمر صحفي عقده الحزب، الأحد، بشأن «المؤامرات الخارجية ضد التيارات الإسلامية»: «نتوجه بالتحية لجيش مصر الباسل، وللقوات المسلحة التي قطعت الطريق دون مواربة على كل المؤامرات التي كانت تستهدف مصر وثورتها».

وأكد دعم حزبه للثورة، قائلا: «من هنا نقول إننا مع الثورة وسنواصل الدفاع عنها مع القوات المسلحة والثوار في مصر».

وأشار «الزمر» إلى أن القوات المسلحة «أعلنت صراحة أنها مع الثورة، وتدافع عنها كما وقفت معها منذ اليوم الأول»، واختتم بتوجيه دعوة إلى «كل من دعا القوات المسلحة إلى الانقلاب على الشرعية»، إلى التراجع عن ذلك والمراجعة، انطلاقًا من إعلان القوات المسلحة، حسب قوله.

وقال الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، السبت، إن القوات المسلحة لا تفكر في النزول إلى الشارع، وإن الجيش ليس حلاً، مؤكدًا أن الوقوف أمام صناديق الاقتراع 15 ساعة أفضل من تدمير البلاد.

وأوضح «السيسي»، في كلمة ألقاها أثناء حضوره «تفتيش حرب» في الفرقة التاسعة مدرعات بالمنطقة المركزية: «لابد من وجود صيغة للتفاهم فيما بينكم، فهذا الجيش نار، لا تلعبوا به ولا تلعبوا معه».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *