الشافعي: الإمام الأكبر يَحُثُ الإِعلاميين على بث قِيم العروبة والإسلام

الشافعي: الإمام الأكبر يَحُثُ الإِعلاميين على بث قِيم العروبة والإسلام
images

كتب – علي عبد المنعم:

صرَّح الأستاذ الدكتورحسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء ورئيس المكتب الفني لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف،اأن زيارة الإمام الأكبر لدولة عمان هي مواصلةٌ لجهود فضيلته البنَّاءة ومساعيه المُوفَّقة، التي تعي المصالح العُليا للوطن الحبيب، والمشكلات التي يواجهها بعض أبنائه، ومصالح أمتنا العربية والإسلامية، وهي تقديرٌ لمشاعر الشعب العُماني الصادقة نحو مصر والأزهر الشريف.

وقال الشافعي :”سوف ينتقل فضيلته عقب هذه الزيارة إلى إمارة دُبيّ بدولة الإمارات العربية المتَّحِدة الشقيقة، ذات الصلات الحميمة بمصر، والمواقف الحكيمة في جمع كلمة الأُمة، ليُلقي كلمة ” الافتتاح ” لمؤتمر الإعلام العربي في مراحله الانتقالية، وهي مناسبةٌ دعويةٌ بالغةُ الأهمية لبثِ قِيم الإسلام والعروبة في إِعلامِنا الذي نالت منه الحيرَة، وغياب الرؤية، وإهمال المواثيق الحرفية والإنسانية”.

وأكد الشاافعي أن الأزهر الذي يشهدُ تاريخه العريق بما قام به نَحوَ أُمَّتينا العربية والإسلامية في أحلك عصور الاحتلال والاستعمار، لم يَنسَ مسلمي إفريقيا وراء الصحراء، ولا إخواننا في ميانمار وأفغانستان، وقبل ذلك أهلنا في فلسطين، وليس من الممكن التشكيك في أهدافه ونواياه. إنها محاولةٌ يائسةٌ بائسة من المُشكِّكِين لا تدعو إلى أكثر من الأسفِ الشديد.. ولا حول ولا قوة إلَّا بالله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *