رئيس المركزي للمحاسبات: سنكشف وقائع فساد في مؤسسات سيادية قريباً

رئيس المركزي للمحاسبات: سنكشف وقائع فساد في مؤسسات سيادية قريباً
601794_166813743480567_534251563_n

كتب- ياسمين حموده:

أعلن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أنه سيتم الكشف عن وقائع فساد داخل مؤسسات سيادية قريبا، وذكر علي سبيل المثال وزارتي العدل والداخلية والمخابرات العامة، وجاء ذلك أثناء لقائه في برنامج “خارج الإطار” علي قناة التحرير الفضائية.

وأضاف جنينة أن من ضمن الإنتهاكات المتهمة فيها أجهزة ومؤسسات سيادية أنه عندما تقرر بناء المدن الجديدة مثل 6 أكتوبر والعاشر من رمضان وغيرها وفي أحد هذه المدن – التي لم يذكر إسمها بالتحديد – كان من المفترض أن سياسة الدولة القائمة علي دراسة علمية لتخطيط هذه المدينة أن تحاط بأحزمة خضراء (غابات شجرية) تحجب الرياح والعواصف الرملية حتي لا تصاب هذه المدينة بعوامل التصحر ورغم ذلك فقد إنتهكت هذه الإجهزة السيادية سياسة الدولة وتم تقسيم هذه الأحزمة الخضراء بين النيابة العامة ونادي القضاة والمحكمة الدستورية والرقابة الإدارية ومباحث أمن الدولة وشركات تابعة لجهاز المخابرات العامة.

وأشار جنينة إلي أننا نريد أن نصارح أنفسنا بالحقيقة حتي لا يستمر الفساد ولا تستمر هذه الأوضاع السيئة وأنه لا يريد من زملائه في القضاء أو في غيره من المؤسسات أن يحزنو من تصريحاته وكلامه لأنه يعتمد علي حقائق فحصها ودققها الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتساءل رئيس الجهاز المركزي عن معني إنتهاك سياسة الدولة في شأن حماية المدن الجديدة المنشأة في الصحراء لحساب جهات سيادية ؟ وأضاف هل المقصود هو سكوت هذه الجهات عن رصد التجاوزات والمخالفات ؟ وهل المقصود أن يكون أعضاء هذه الجهات جميعاً فوق القانون ؟ هذا إنتهاك صارخ ولو قام به أفراد أو شركات عاديين لحوسبوا عليه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *