وزير الداخلية : تفصيل القبض علي تشكيل عصابي تابع لتنظيم القاعدة

وزير الداخلية : تفصيل القبض علي تشكيل عصابي تابع لتنظيم القاعدة
وزير الداخلية الجديد

كتب- ياسمين حموده:

عقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية مؤتمراً صحفياً مساء اليوم السبت الموافق 11 مايو الجارى بمقر وزارة الداخلية أعلن خلاله القبض على تنظيم إرهابى قبل قيامه بعمليات إنتحارية بأماكن حيوية وهامة فى البلاد..وأوضح السيد الوزير أن معلومات قد توفرت لقطاع الأمن الوطنى حول تحرك بعض العناصر التى تعتنق الأفكار الإرهابية لتنفيذ بعض العمليات الإنتحارية فى البلاد خلال الفترة القادمة .

وأضاف أن الأشخاص الذين تم القبض عليهم هم عمرو محمد أبوالعلا عقيدة ، ومحمد عبدالحليم حميدة صالح ومحمد مصطفى محمد إبراهيم بيومى .. مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا حيث أمرت بضبط العناصر المذكورة وتفتيش محال إقامتهم .

ونفاذاً لإذن النيابة تم ضبط المتهمين وبحوزتهم 10 كيلوجرامات من مادة نترات الأمونيوم التى تستخدم فى تصنيع المواد المتفجرة وجهاز كمبيوتر يحتوى على ملفات حول تصنيع المواد المتفجرة والدوائر الإليكترونية وتصنيع طائرة صغيرة ورسم هندسى لكيفية تصنيع القاذف وعدد من البيانات الصادرة عن تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى .

كما تم ضبط عدد 3 ذاكرة حاسب تحتوى على معلومات حول طرق تحضير العبوات المتفجرة وتصنيع الصواريخ ومعلومات حول اساليب جمع المعلومات والإستخبارات وموضوعات تثقيفية أخرى .

كما أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن المعلومات التى توفرت لقطاع الأمن الوطنى قد كشفت أيضاً عن تواصلهم مع الكُردى داود الأسدى مسئول تنظيم القاعدة ببعض دول غرب أسيا ، وأشار سيادته إلى أن المعلومات كشفت أيضاً عن أن المدعو / داود الأسدى كلف أحد العناصر التى تم ضبطها بالتواصل مع المدعوان / محمد جمال عبده ، وطارق طه أبو العزم ، والمحبوسين إحتياطياً على ذمة القضية رقم 333 لسنة 2012 حصر أمن دولة عليا خلية مدينة نصر .

كما كشفت المعلومات عن تلقى أحد العناصر تدريبات عسكرية على يد عناصر من تنظيم القاعدة فى دولتى إيران وباكستان ، كما أنه مختلط بعناصر تنظيم القاعدة فى الجزائر .. وتبين أيضاً من تواصل العناصر التى تم ضبطها إليكترونياً ببعض عناصر تنظيم القاعدة فى باكستان والإرتباط بأحد العناصر المسئولة عن إستقبال عناصر الإرهابية على الحدود التركية وتخطيطهم لتنفيذ عملية إنتحارية كانت على وشك إتمامها ضد إحدى السفارات الأجنبية فى البلاد وترشيحهم للمتهم محمد مصطفى محمد إبراهيم للقيام بتلك العملية الإنتحارية .

وأكد الوزير أن هذه الخلية الإرهابية التى ضبط عناصرها حاولت إستغلال المرحلة الإنتقالية التى تمر بها البلاد وعملية التحول الديمقراطى وذلك لكسر حالة الإستقرار وإستهداف المواطنين الأبرياء وضرب المنشآت الدبلوماسية، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية ستواصل عملها وفقاً للدستور والقانون فى مواجهة الخروج على الشرعية ومحاولات النيل من الإستقرار الداخلى والتصدى لمحاولات زعزعة الأمن فى البلاد .

هذا وقد إستعرض سيادته نتائج جهود كافة الأجهزة الأمنية فى ضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية وتجار الأسلحة النارية والمواد المخدرة خلال الـ36 ساعة الماضية .

وحول قضية مقتل الدكتور محمد إبراهيم سويدان…قال السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية “إن الشرطة تمكنت اليوم من ضبط المتهمين في هذا القضية وهم عامل كاوتش اسماعيل بيومي حسن البالغ من العمر 50 عاما المقيم في امبابة ونور عبد الحميد عبد المنعم البالغ من العمر27 عاما المقيم أيضا في امبابة”.

وأشار إلى أن المتهمين قاما بقتل الطبيب بهدف السرقة وتم ضبط المسروقات بحوزتهما.

وحول المأموريات التي تستهدف البؤر الإجرامي، قال وزير الداخلية إن قوات الشرطة التابعة لقسم الواحات قامت بمأمورية خلال 24 ساعة الماضية تمكنت خلالها من ضبط 4 متهمين وبحوزتهم 3 سيارات للدفع الرباعي وبنادق آلية و4 خزن كماأسفرت عن إصابة الرائد/محمد عبد الشكور بطلق ناري في الرأس.

وبشأن الاكمنة الموجودة على الطرق السريعة، اوضح اللواء إبراهيم إن الطوق الامني التابع للادارة العامة للمرور بمشاركة الأمن المركزي تمكن من ضبط سيارة رقمها 19546 ملاكي أسيوط وبداخلها 40 بندقية آلية و2 خرطوش و340 طلقة ذخيرة حية و24 خزينة سلاح آلي.

وأضاف أن “القوات الامنية بمديرية أمن الاسكندرية تمكنت من ضبط سيارة مملوكة لتاجر أسلحة مقيم في محافظة قنا وبحوزته 11 بندقية آلية و11 خزينة 2800 طلقة آلية و145طربة حشيش”.

وتابع وزير الداخلية قائلا : “إن قوات الشرطة قامت أيضا بحملة استهدفت منطقة الرويسات نطاق مركز بلبيس أسفرت عن ضبط 4 سجناء هاربين من سجن أبو زعبل خلال أحداث ثورة 25 يناير ..كما قامت قوات الشرطة بحملة في بحيرة المنزلة في الدقهلية ضبطت خلالها أحد العناصر شديدة الخطورة وهارب من السجن المؤبد ومطلوب ضبطه في 4 قضايا خطف وسرقة بالاكراه”.

وأضاف اللواء محمد إبراهيم أن “الشرطة قامت أيضا بحملة في منطقة الشيخ زويد ضبطت خلالها شخص مطلوب في العديد من القضايا ومتهم بقتل أحد أفراد الشرطة وكان يتزعم تشكيل عصابي للسرقات بالاكراه” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *