عن مشروع تنمية قناة السويس..«السيسي»:وضعنا قانونًا،وكل مطالبنا التى تحفظ الأمن القومى تم الاستجابة لها فورًا‎

عن مشروع تنمية قناة السويس..«السيسي»:وضعنا قانونًا،وكل مطالبنا التى تحفظ الأمن القومى تم الاستجابة لها فورًا‎
2013-635038891279637528-963_main

كتب – حنان جبران:

أعلن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي،بشأن الموقف على الحدود الاستراتيجية المختلفة، قال: “هناك جهد لا يراه أحد فى كل مكان”، مشيرًا إلى جهود القوات المسلحة فى سيناء خلال المرحلة الانتقالية بعد الفراغ الأمنى.

وقال: “حرصنا على عدم المساس بحياة أى مواطن، ولم ننتهك حقوق الإنسان.. أنتم الآن تجلسون وسط جيش محترم.. الناس في الخارج ترفع له القبعة”.

ورد السيسي على تساؤل الفنان عادل إمام حول مصير ملف شهداء رفح، وما تم الوصول إليه من نتائج قائلا: “انتوا تفتكروا لو إحنا نعرف مين اللى قتل ولادنا كنا سيبناه، أو يكون فيه حد يحول بيننا وبينه؟ لو نعرفه لن يجلس ثانية واحدة على وش الأرض، وأكرر ما سبق وقلته، لن ننسى من قتلنا وأقول لضباطى، لا تنسوا من قتلنا”.

وعن أنفاق رفح، أشار السيسى إلى أنه لا تخاذل أو تراجع عن هدم الأنفاق، منوهًا إلى وجود أنفاق كثيرة، ولن يتوقف إنشاء أنفاق جديدة طول ما هناك ناس هنا وهناك، لكن إجراءات هدمها أيضا لن تتوقف ولا تراجع فيها”.

وحول إقامة مشروع إقليم قناة السويس، قال القائد العام للقوات المسلحة: “وضعنا قانونًا، وكل مطالبنا التى تحفظ الأمن القومى تم الاستجابة لها فورًا وبدون ضغوط، وأقولها بصراحةـ أن الدواعى الأمنية حددت مناطق التنمية والأماكن التى لا يجوز إقامة مشروعات عليها، وتمت الاستجابة لهذه المطالب، وأى كلام غير كده يضيع مننا سيناء ويضيع البلد، وأؤكد أن النقطة دى خلصت”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *