1 يونيو أولى جلسات اعادة محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد شهيد الطوارى

1 يونيو أولى جلسات اعادة محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد شهيد الطوارى
خالد سعيد

كتب– مى محمد:

حددت محكمة استئناف الإسكندرية الدائرة 19 برئاسة المستشار شوقي إسماعيل، رئيس محكمة الجنايات يوم 1 يونيو وذلك للنظرفى  أولي جلسات إعادة محاكمة المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد والمعروف اعلاميا بشهيد الطوارى .

ويذكر أن المحامي الأول لنيابات استئناف الإسكندرية تقدم بمذكرة طعن علي الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية يوم 26 أكتوبر الماضي برئاسة المستشار موسي النحراوي في قضية مقتل الشاب خالد سعيد، ضد فردي الشرطة محمود صلاح وعوض اسماعيل من قوة مباحث قسم شرطة سيدي جابر بإدانتهما بقتله إلي محكمة النقض.

وذلك بعد ان قضت   محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار موسي النحراوي بمعاقبة  كل من  أمين شرطة محمود صلاح ورقيب الشرطة عوض اسماعيل المتهمين بقتل خالد سعيد بالسجن المشدد 7 سنوات  وإحالة الدعوي المدنية إلي المحكمة المدنية المختصة.

و كانت أسرة المجني عليه «خالد سعيد» تقدمت بمذكرة تؤكد ان المحكمة استندت في حكمها على تقرير المعمل الكيميائي، الذى أثبت خلاف الحقيقة الثابتة بالأوراق أن المجني عليه خالد سعيد كان متعاطيًا لمخدر الحشيش، بناء على عينة بول، في حين أن الطبيب  الذي أرسل العينات للمعمل لتحليلها لم يرسل عينة بول وأرسل عينات من الدم والأحشاء فقط، وهو ما لم يتم إثباته عن طريق عينة الدم، وتم إثبات ذلك في محضر جلسة 22 يناير 2011 إلا أن المحكمة لم تلتفت إليه.

وتعود وقائع القضية إلي شهر يوليو في 2010 خلال قيام المتهمين  بإلقاء القبض علي خالد سعيد أثناء تواجده داخل مقهي انترنت بمنطقة كليوباترا محل سكنه بدعوة تنفيذ حكم جنائي صادر ضده، إلا أنه تعرض إلي الضرب أثناء إلقاء القبض عليها، مما أدي إلي وفاته.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *