مخترع مصرى شاب : الحكومة المصرية مازالت تضع عراقيل أمام التقدم

مخترع مصرى شاب : الحكومة المصرية مازالت تضع عراقيل أمام التقدم
ahmed-1


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – زينب أبوزيد

 

 

إستطاع أحمد الأنصارى – مهندس إتصالات أن يخترع دائره إلكترونية يمكنه من خلالها التحكم فى ماكينات المصانع ومراقباتها عن بعد ، كما توضع بالسيارات لتتبع  مكان السيارة والتحكم بها عن بعد ، كما قام بتصميم أنظمة إنذار للمنازل تتصل بصاحب المنزل فى حين سرقتها .

 


وأشار الأنصارى إلى أنه إستطاع التوصل لهذا الإختراع من خلال عملىه بأحد المصانع ، حيث وجد أنهم يحتاجون لأنظمة لمراقبة الإنتاج ومراقبة الماكينات، وذلك نتيجة حدوث مشاكل وتلف فى الماكينات ، نتيجه لعوامل مؤثره مثل ارتفاع درجة حرارة الماكينة .

 


ومن هنا جاءت له الفكرة لتصميم كارتة إلكترونية تقوم بجمع المخرجات المختلفة للماكينة وإرسالها إلى شاشة المستخدم ، وعند حدوث تغير فى هذه المخرجات يقوم النظام بأخذ رد فعل أتوماتيكى كإغلاق الماكينة ، كما تمكن صاحب المصنع من مراقبة مصنعه من منزله أو من خلال هاتفه المحمول  فى أى مكان فى العالم .

 

 

وأضاف الأنصارى أنه قام بتنفيذ نموذج أولى للكارته  ،  وتم تجربته بنجاح ، وبعد ذلك قام بالإتفاق مع شركة من شركات الإلكترونيات بتنفيذ الكارته .

 

 

وأضاف الأنصارى مشيرا إلى الجهاز الثانى ، فهو جهاز لتتبع السيارة  من خلال الأقمار الصناعيه يمكن مديرى الشركات من مراقبة سلوك السائقين من خلال معرفة خط سيرهم وسرعاتهم وأماكن توقفهم ، كما يمكن الشركات من محادثة السائقين وإرشادهم أثناء القيادة .

 

 

وأعرب عن تمنيه أن يكون لديه أكبر شركة الكترونيات فى الشرق الأوسط وأن يتمكن من إدخال التكنولوجىا إلى مصر، إلا أن الحكومة المصرية تمثل عقبة أمامه وتمنعه من إستكمال تصنيع الأجهزة التى توصل لإختراعها .

 

 

وأعرب الأنصارى أيضا عن أسفه عما يحدث فى مصر من وضع الحكومة المصرية لعقبات وعراقيل أمام المخترعين بصفة خاصة والتكنولوجيا بصفة عامة ، فعلى الرغم من قيام ثوره 25 يناير إلا أنه مازالت الحكومة المصرية كما هى ، ومازال هناك بعض العقول العقيمة فى بعض الوزارت ، والتى لاتدرى أى شىء عن التقدم .

 

 

وأضاف أن الحكومة المصرية محرمة أن أدخل السيم كارد فى أى جهاز غير الموبايل ، وذلك لتخوفهم من إستخدام أنظمة التحكم عن بعد فى تفجير قنابل عن بعد أو أى شىء من هذا القبيل ، و لايدروا أن لتفجير قنبلة عن بعد ، هناك وسائل أسهل من هذا بكثير ، كما أن هذه التكنولوجيا متاحه فى العالم كله حتى الدول المتخلفه إلا مصر.

 

 

وأشار معتقدا  أن لو هناك شخص قادر على تعديل الجهاز لإستخدامه فى هذا سيكون قادر على إبتكار الاف الطرق أسهل من هذا .

 

 

وأضاف متمنيا أن يتغير تفكيرنا وأن ننظر إلى المستقبل ، وليس الماضى كما نفعل لأننا دائما ننظر لماضينا ولا ننظر لمستقبلنا .

 

 

وأن يكون هناك سهولة  فى إستخراج التراخيص اللازمة ، وإلا ستظل عقولنا دائما نتطلع إلى السفر خارج البلاد .

 

 

وأشار الأنصارى منتقلا إلى الحديث عن الجهاز الثالث ، واصفه بأنه جهاز إنذار للمنازل ، ففى حالة إقتحام المنزل يقوم الجهاز بتشغيل سرينة الإنذار والإتصال بصاحب المنزل والإتصال بأقرب قسم للشرطه وتشغيل رساله مسجله .

 

 

وأشار ناهيا حديثه بأنه لديه إختراع لجهاز جديد ليس له مثيل فى العالم ، ولكنه لن يبدأ فى تنفيذه إلا عندما تأتى حكومة بها بعض المرونة والتى ستتيح لنا مناخ مناسب للعمل .

التعليقات

  1. ربنا يوفقك يارب ويارب تيجى حكومة جديدة تقف مع الناس دى بجد الناس الى ذى دة لازم نسهل لهم الطرق لان دول منارة مصر فى المستقبل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *