وزير السياحة : لن أتراجع عن إغلاق الفنادق حال حدوث تحرش بالسائحات‎

وزير السياحة : لن أتراجع عن إغلاق الفنادق حال حدوث تحرش بالسائحات‎
s12201227143646-300x157

كتب – حنان جبران:

أعلن وزير السياحة المصرى هشام زعزوع، أنه لن “يتراجع عن قراره بإغلاق أى فندق أو منشأة سياحية فى مصر تسجل فيها واقعة تحرش بالسائحات”.

وقال زعزوع، “أخطرنا فنادق مصرية بهذه العقوبة، ما تسبب فى غضب بعض إدارات تلك المنشآت”، مضيفًا “لن نتراجع عن ذلك، بل سنتخذ إجراءات عنيفة فى حال تعرض أى سائحة للتحرش” دون أن يوضح تلك الإجراءات، مؤكداً “لم أكن أعلم أن بعض مرافق التدليك فى المنشآت الفندقية يعمل فيها رجال لتقديم الخدمة للنساء، لذلك أصدرت الوزارة قراراً بحظر هذا الأمر، والإلزام بوجود نساء لتقديم المساج للنساء”.

وكانت شركات سياحية أوروبية أبدت استياءها من تعرض سائحات لوقائع تحرش فى فنادق مصرية، وهددت بعضها بوقف رحلاتها لمصر.

من جانب آخر، أعلن زعزوع، أنه تم منح تراخيص للمطاعم السياحية للعمل على مدار 24 ساعة حتى تستقبل السائحين من مختلف الجنسيات فى أى وقت، مشيراً إلى أن قرار إغلاق المطاعم السياحية فى وقت محدد ليلاً لا يخدم الحركة السياحية، لذلك تم السماح لها بالعمل على مدار 24 ساعة.

وكان أعلن أن رحلات السياحة الإيرانية إلى مصر متوقفة حالياً، بعد اعتراضات من التيارات الإسلامية السلفية فى مصر، خشية نشر التشيع.

وأضاف “فى حال عودتها ستكون جميع الرحلات السياحية الإيرانية فى المدن المصرية مراقبة من قبل الأجهزة الأمنية منعا لأى انحراف، وسوف تقتصر على المواقع الأثرية الفرعونية ولن يسمح لها بزيارة المساجد والمواقع السياحية الإسلامية”.

وشارك الوزير فى معرض السفر العربى بدبى للترويج للسياحة لبلاده وأقامت مصر جناحاً كبيراً بالمعرض قدم مشاهد وشرح للمقومات السياحية المصرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *