“الزراعة”: ارتفاع معدلات توريد القمح في الإسكندرية‎

“الزراعة”: ارتفاع معدلات توريد القمح في الإسكندرية‎
178491373

كتب – أمين الصغير:

بلغ إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بمحافظة الإسكندرية منذ بداية موسم الحصاد وحتى اليوم نحو 45 ألفًا و239 طنًّا، بنسبة تصل إلى نحو 56% من المستهدف للعام الحالي بمختلف المناطق المزروعة شرق وغرب الإسكندرية.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية المهندس أحمد الحديدي- في تصريحٍ اليوم-: إن هناك إقبالاً من المزارعين على توريد محصول القمح للموسم الحالي للجمعيات الزراعية وشون وصوامع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

وأضاف “الحديدي” أن إجمالي المساحة التي تمت زراعتها قمحًا بزمام أراضي أبيس والمنتزه وقرى بنجرالسكر والعامرية للعام الحالي تجاوزت 81 ألفًا و465 فدانًا، فضلاً عن الأراضي القائمة على الاستزراع المطري للقمح بالساحل الشمالي الغربي.

بدوره توقع القائم بأعمال مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد ابراهيم خليفة، زيادة معدلات توريد القمح من مزارعي الإسكندرية لشون بنك التنمية والجمعيات الزراعية لتتجاوز 150 ألف طن للعام الجاري، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة من مديرية التموين لاستلام كميات القمح الموردة والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وقال “خليفة” إنه تم إنشاء نقاط تجميع جديدة بمناطق غرب الإسكندرية لاستقبال القمح المورد من المناطق البعيدة التي يتحمل فيها المزارعون أعباء نقل المحصول؛ وذلك في إطار مساهمة الوزارة في تخفيف العبء عن المزارعين وضمان توريد أكبر كمية والحد من الفاقد من القمح من خلال إجراءات التخزين والحفظ الجيد للمحصول.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *