وزير الزراعة يؤكد أن محافظة المنيا هى الأولى حتى الآن في توريد محصول القمح

وزير الزراعة يؤكد أن محافظة المنيا هى الأولى حتى الآن في توريد محصول القمح
index

المنيا – زينب مطاوع:

أعلن اليوم الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أن المحافظة تأتي فى المرتبة الأولي في توريد محصول القمح حتى الآن مشيراً إلى ان ذلك تبين خلال المشافهة التى تمت مع السيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وطبقاً للبيانات الواردة للوزارة من كافة المحافظات.

و أوضح المحافظ أن المحافظة قامت منذ بداية زراعة المحصول باتخاذ كافة التدابير اللازمة حرصاً على جودة المحصول و لعل ابرز القرارات تشكيل اللجنة العليا للقمح ، ومتابعة كافة المشكلات التى تواجه الفلاحين والعمل على حسمها فوراً.

وقد قرر المحافظ حظر نقل الأقماح لموسم 2013 والمنتجة بجميع مراكز المحافظة حتى انتهاء موسم توريد القمح لهذا العام وذلك حفاظاً على صدارة المحافظة في إنتاج المحصول للموسم الحالي ومنعاً لاستغلال التجار من خلال عملية نقل المحصول خارج المحافظة على أن يتم استثناء من هذا الحظر المساحات المتعاقد عليها من الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى مع الشركات المنتجة للتقاوي بدائرة المحافظة طبقاً لطلب إدارة فحص واعتماد التقاوي بالمحافظة.

كما تضمن القرار الغرامات المالية المقررة على أي سيارة او وسيلة نقل من أي نوع تقوم بنقل الاقماح حيث يتم تحصيل ألفى جنيه بالنسبة للسيارة الربع نقل وما دونها ( توك توك – تريسكل وخلافه)، ومبلغ 5 ألاف جنيه بالنسبة للسيارة نصف النقل وما يماثلها فى الحمولة ، وسبعة ألاف جنيه بالنسبة للسيارة 3/4 نقل وما يماثلها، وعشرة ألاف جنيه للسيارة ( نقل فرداني) ، ومبلغ عشرون ألف جنيه للسيارة (نقل بمقطورة ) ومبلغ عشرون الف جنيه للسيارة ( الترلة ) .

وفى حالة سداد مالك السيارة للمبالغ المقررة و صدور قرار النيابة يتم تسليمه السيارة فوراً وفى حالة عدم السداد يتم التحفظ على وسيلة النقل المخالفة لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ تصرف النيابة العامة فى المحضر ضد السيارة المخالفة أو لحين صدور حكم فى التهمة المنسوبة للمخالف ايهما اقرب.

كما أوضح التقرير الذي عرضته مديرية الزراعة على المحافظ أن إجمالي ما تم توريده من القمح منذ بدء موسم التوريد وحتى 9 مايو بلغ 95 ألف و532 طن بزيادة قدرها 63 ألف و187 طن عن العام الماضي لذات الوقت حيث كان إجمالي ما تم توريده في ذات الفترة 32 ألف و345 طن قمح.

شدد المحافظ على وكلاء وزارة التموين والزراعة بضرورة متابعة ومراقبة توريد القمح وتذليل كافة العقبات التي تواجه عمليات التسويق مع تكثيف الحملات الرقابية والتفتيش الدائم والمستمر على الشون والمخازن الخاصة لضبط أي مخالفات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *