حريق محكمة جنوب القاهرة متعمد

حريق محكمة جنوب القاهرة متعمد
index

وكالات:

تسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الخميس، تقرير المعمل الجنائي النهائي الخاص بمبنى محكمة جنوب القاهرة المحترق بباب الخلق، حيث كشف التقرير أن الحريق متعمد، وأن النيران بدأت بأكثر من مكان، مما يؤكد وجود شبهة جنائية.

كانت اللجنة المشكلة من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء أكدت في تقريرها ضرورة إخلاء المبنى بالكامل نظرًا لخطورته، مشيرة إلى إمكانية ترميم المبنى مرة أخرى مع ضرورة إزالة الطابق الثالث، الذي شبت به النيران، نظرًا لتدميره بالكامل مما يمثل خطورة على باقي المبنى.

وتسلمت نيابة جنوب القاهرة، برئاسة المستشار إسماعيل حفيظ، مدير النيابة، تقرير اللجنة الذي أكد قيامها بفحص جميع الأسقف، والحوائط من الداخل، والخارج، بالإضافة إلى ضرورة إخلاء المبنى بالكامل من أي أعمال، نظرًا لسوء حالة سقف الطابق الأول، وأن المبنى معرض للانهيار في أي وقت.

كان حريق شب في المبنى، أوئل أبريل الماضي، والتهم محتويات الطابق الثالث بالكامل، وأمرت النيابة بإشراف المستشار طارق أبوزيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بتشكيل لجان من كل نيابة لفحص القضايا، والمحاضر التي أتلفت، ولجنة من وزارة الإسكان لمعاينة، وفحص المبنى لبيان مدى التلفيات التي لحقت بالمحكمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *