اتحاد طلاب مصر يعلن دعمه الكامل للأزهر

اتحاد طلاب مصر يعلن دعمه الكامل للأزهر
mail.google.com

كتب – علي عبد المنعم:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر – وفدًا من اتحاد طلاب مصر برئاسة الطالب/محمد مصطفي بدران ، ضم عددًا من شباب جامعات مصر من البنين والبنات من مختلف الكليات والتخصصات، وقد رحب بهم الإمام الأكبر مؤكدًا على ثقة الأزهر في الجامعة والطلاب باعتبارهم قوة وطنية فعالة وحيوية، تحمل رصيد مستقبل علمي يليق بمصر في مراحل تطورها وتوجهها نحو آفاق حريتها وكرامتها التي تليق بها.

وقد وجَّه فضيلته النصح للطلاب بضرورة التركيز علي الجهد العلمي والتفوق قبل أية جهود أخري لا تتنافي مع مصلحة الوطن العليا ، مضيفًا أن الأزهر يعتز بهم ويحافظ عليهم ويحتضنهم جميعًا.

و تحدث الطلاب عن شعورهم بالفخر وهم يزورون مشيخة الأزهر ويلتقون بإمامه الذي يستقبلهم ويستمع إليهم، وأكدوا أن الأزهر يمثل قلعة الأمل الديني والوطني والعلمي للطلاب ولمصر كلها, وأنهم ضد تسييس قضايا الطلاب والجامعات, وهم يعوِّلون علي الأزهر الرائد والموجِّه والمنارة , ولذا فإنهم يصرون علي التواصل معه ومع إمامه الأكبر.

وتحدثت الطالبات عن ضرورة مساندة الأزهر حصن الشريعة الحقيقي للمرأة وقضاياها, وتفعيل دور المرأة في المجتمع وفي مجالات الحياة العلمية والعملية؛ فالنساء شقائق الرجال، ولا يمكن للمجتمع أن يرقي مع إهمال نصفه أو التضييق عليه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *