غلاء فى أسعار السلع الرمضانية وفوانيس رمضان

غلاء فى أسعار السلع الرمضانية وفوانيس رمضان
فوانيس رمضان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – زينب أبوزيد

 

 


فى ظل هذه الظروف التى تمر بها مصر بعد ثورة 25 يناير ، إلا أن مراسم إستقبال شهر رمضان كما هى ولا ينقصها شىء ، فإنتشرت الفوانيس فى الأسواق وكذلك ياميش رمضان وغيره من المنتجات الرمضانية .

 


وهناك زحام فى الأسواق ، ووسط هذا الزحام هناك من إستطع الشراء ومن لم يستطع وهناك من إرتسم على وجهه الضيق من إرتفاع الأسعار.

 


وأشار عبده مصطفى – المسئول عن محل خليل الحلوانى بباكوس إلى أن أسعار السلع الرمضانية مرتفع جدا هذا العام ، والإقبال على الشراء ضعيف جدا ، وهناك الكثير ممن يعرضوا عن الشراء بسبب إرتفاع الأسعار ، فالأسعار هذا العام هى  : المشمشية 36 جنيها الكيلو ، الزبيب 26 جنيه ، القراصيا 17 جنيه ، والتين التركى 36 جنيه ، ترواحت اسعار البلح من 10 الى 16 جنيه ، وقمر الدين من 6,5 إلى 13,5جنيها

 


وقالت المواطنة سعدية عبد المنعم : الأسعار مرتفعة جدا هذا العام  عن العام الماضى .

 


وأضافت  المواطنة أميرة حسن – ممرضة  أن الأسعار مرتفعة جدا هذا العام والياميش غالى جدا ، بعد أن توقعنا إنخفاضها بعد الثورة ، والمرتبات كما هى ،  فكيف نستطيع الشراء .

 


وأشارت أميرة إلى أن هناك مواطنين  لم يستطيعوا الشراء ، فأين المساواة والحرية ، فالثورة لم تغير شىء .

 


أما عن فوانيس رمضان ، قال مصطفى محمد محمود بائع فوانيس بسوق باكوس الأسعار مرتفعة هذا العام عن العام الماضى ، والإقبال على الشراء ضعيف جدا ونسبة الشراء حوالى 40% بعد ان كانت فى العام الماضى 80% .

 


وأضاف سامح محمد – بائع فوانيس هناك إرتفاع فى الأسعار ، لعدم وجود تبادل إستيراد بين الدول نظرا لظروف الثورة ، والفوانيس من العام الماضى ولا يوجد جديد ، وترواحت أسعار الفوانيس من 10 إلى 30 جنيها والعروسة 60 جنيه  ،والإقبال على الشراء ضعيف جدا هذا العام ، حيث بلغت نسبته 40% ،بعد أن كانت نسبتها 80% فى العام الماضى .

 


وأضافت نادية على أسعار الفوانيس مازالت مرتفعة مثل العام الماضى بل وأكثر ، إلا ان الفانوس شىء ضرورى للأطفال ومضطرة أشتريه .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *