التعديل الوزاري وزيارة الرئيس محمد مرسي للبرازيل تصدرت اهتمامات الصحف المصرية

التعديل الوزاري وزيارة الرئيس محمد مرسي للبرازيل تصدرت اهتمامات الصحف المصرية
index

وكالات:

تصدر التعديل الوزاري وزيارة الرئيس محمد مرسي للبرازيل، اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء في القاهرة. وجاءت العناوين الرئيسية لصحيفة “الأهرام” كما يلي:

– تغيير 9 وزراء فى حكومة قنديل.
– القمة المصرية البرازيلية تبحث تطوير العلاقات والقضيتين الفلسطينية والسورية
– الإعفاء لمسكن واحد.. 60 يوما للطعن على قيمة الضريبة العقارية
– استغاثة سورية لوقف التطهير العرقى
– الشورى يستمع إلى شكاوى المتفوقين المستبعدين من القضاء

وذكرت “الأهرام” أن تسعة وزراء جدد أدوا اليمين القانونية، أمام الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، وأن الرئيس عقد على الفور اجتماعا لمجلس الوزراء بتشكيلته الجديدة، بمقر رئاسة الجمهورية، وعبر عن أمله فى أن يعينهم الله على المسئولية الجديدة، وأن يوفقهم لصالح الأعمال.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس قوله -خلال الاجتماع- إن انضمام وزراء جدد للحكومة يعد لحظة جديدة نستكمل فيها مسيرة التطوير فى الأداء العام، وتحسين الخدمات اليومية للمواطنين، وقوله “دعونا لا نستبق الأحكام على الوزراء الجدد، والمسئولية تضامنية بيننا جميعا، وأرحب بكل نقد بناء يدفعنا لتجويد الأداء وتلافى الأخطاء”.

كما نقلت عن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء قوله إن التعديل الجديد ركز على المجموعة الاقتصادية، نظرا لوجود تحديات كبيرة فى هذه المرحلة الراهنة، خاصة مع بداية الاستقرار السياسي.

وأشارت إلى أن السفير علاء الحديدى المتحدث باسم مجلس الوزراء، استبعد أن يؤثر التغيير داخل المجموعة الاقتصادية على المفاوضات مع صندوق النقد،وقال إن تغيير بعض الأشخاص فى الحكومة لا يعنى تغيير السياسات أو تغييرا فى برنامج الحكومة.

فيما جاءت العناوين الرئيسية لصحيفة “الأخبار” كالتالي:

– حكايات “التجميل” الثالث لحكومة قنديل
– قمة مصرية برازيلية اليوم
– القضاء الإداري:كشوف انتخابات رئاسة الجمهورية صحيحة
– خريجو الحقوق يعرضون كشوف توريث القضاء على مجلس الشورى
– تأجيل دعاوى منع الشورى من إصدار التشريعات
– انتظام الدراسة بجامعة الأزهر.. والاتحاد يبحث التصعيد
– اليوم.. أولى جلسات الطعن على براءة المتهمين بموقعة الجمل

وذكرت “الأخبار” أن الرئيس محمد مرسي يبدأ صباح اليوم مباحثاته الرسمية مع رئيسة البرازيل دلما روسيف، بقصر الرئاسة بمدينة برازيليا، ويستعرض الجانبان خلال المباحثات تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بها في مختلف المجالات وجذب الاستثمارات البرازيلية لمصر وتنسيق المواقف الدولية والاقليمية والتشاور حول عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك خاصة الوضع في الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية، إلى جانب بحث الملف السوري والعمل علي وقف نزيف الدم السوري، كما سيتم التطرق إلى الموضوعات الخاصة بالتجارة العالمية.

وأكدت أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس مرسي مع رئيس البرلمان البرازيلي رينان كاييرو ومع الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا، في لقاء غير رسمي يعقد بالعاصمة برازيليا اليوم وعدد من كبار المسئولين البرازيليين.

ونقلت عن السفير حسام زكي سفير مصر في البرازيل تصريحه للوفد الصحفي المصري بأن الرئيس مرسي سيقوم خلال زيارته إلى العاصمة برازيليا بزيارة إلى مقر هيئة البحوث الزراعية إحدى أشهر الهيئات الزراعية في العالم، وأنه من المقرر أن يستعرض الرئيس خلال زيارته إلى مدينة برازيليا مع المسئولين التجربة البرازيلية في البرامج الاجتماعية التي نجحوا في تطبيقها ومنها برامج مكافحة الفقر والقضاء على الجوع ومساعدة البرازيليين في الحصول على مسكن لائق، إلى جانب التجربة البرازيلية في مجال الصحة للمرأة والطفل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *