السيرة الذاتية لوزيري الأثار والثقافة بحكومة “قنديل”

السيرة الذاتية لوزيري الأثار والثقافة بحكومة “قنديل”
1367922014v4610u

كتب – أمين الصغير:

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن وزير الأثار الجديد أحمد عيسى أحمد حاصل على دكتوارة في الأثار الإسلامية والقبطية بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي، وعمل في هيئة الأثارمفتشا لآثار شمال القاهرة وسيناء ومصر الوسطى.

ويبلغ عيسى من العمر 53 عاما، وعمل كعميد لكلية الآثار جامعة جنوب الوادي قبيل ترشيحه للمنصب الوزاري الجديد، وشارك عيسى في العديد من الحفائر والترميم بالقاهرة وسيناء وفي ترميم قبة الحسين.

ولعيسى العديد من الأبحاث العلمية المنشورة والتي تخص الآثار الإسلامية والقبطية، وقد شغل منصب أمين عام نادي هيئة تدريس جامعة جنوب الوادي من2006 إلى 2011.

وفيما يتعلق بوزير الثقافة الجديد علاء عبدالعزيز السيد عبدالفتاح، فهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما عام 1985، ثم الماجيستير في فلسفة الفنون من المعهد العالي للسينما 2002 ثم الدكتوراة في فنون السينما عام 2008.

وعمل أستاذا بالمعهد العالي للسينما، وعمل أيضا كمونتير سينمائي ومخرجا منفذا فى العديد من الأفلام القصيرة بالمعهد العالي للسينما والمركز القومي للسينما، كما عمل ناقدا سينمائيا وعضو جمعية نقاد السينما المصريين، بالإضافة إلى تأليف العديد من المؤلفات والكتابات فنية والسياسية التي صدرت في مصر والدول العربية في مجال النقد السينمائي من أبرزها فيلمبين اللغة والنص وما بعد الحداثة والسينما.

وكان عبدالفتاح عضوا في فريق البحث الذي عمل على موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية مع الدكتور عبدالوهاب المسيري، بالإضافة إلى عمله في مجالات السينما والإخراج والإعداد والكتابة والمونتاج.

وأدى الوزراء الجدد اليمين القانونية اليوم أمام الرئيس محمد مرسي، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل وعدد من كبار المسئولين

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *