الجزائر ومصر تتفقان على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين‎

الجزائر ومصر تتفقان على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين‎
201302201361361916

كتب – حنان جبران:

إتفقت مصر والجزائر، على إنشاء مجموعة اتصال ثنائية لتعميق التعاون الأمني الثنائي، بكل أبعاده السياسية والدبلوماسية والقضائية. جاء ذلك، فى ختام المحادثات اليوم الاثنين بالعاصمة الجزائرية، برئاسة السفير حسين عبد الكريم مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القانونية الدولية والمعاهدات، ومحمد كمال رزاق بارة المستشار برئاسة الجمهورية الجزائرية، ومنسق مجموعة العمل الوزارية الجزائرية المكلفة بالنشاط الخارجي في ميدان مكافحة الإرهاب.

وقال المستشار تامر ممدوح -القائم بالأعمال فى السفارة المصرية بالجزائر- في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط: ‘إنه تم خلال المباحثات التى استمرت يومين، بحث الأوضاع الأخيرة التى شهدتها المنطقة، وفي منطقة الساحل والتحديدات المتصاعدة’.

وأضاف، أن الجانبين عبرا عن ترحيبهما باستمرار التشاور بينهما، من خلال إنشاء مجموعة اتصال ثنائية تشاورية لتعميق التعاون الأمني الثنائي بكل أبعاده السياسية والدبلوماسية والقضائية.

وأوضح ممدوح، أنه تم خلال المباحثات الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لمجموعة الاتصال الثنائية يتم تحديد موعدها عبر القنوات الدبلوماسية.

يشار، إلى أن السفير حسين عبد الكريم كان قد وصل إلى العاصمة الجزائرية أول أمس، فى زيارة تستغرق عدة أيام على رأس وفد رفيع المستوى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *