نشاط ملحوظ للمستشفيات الميدانية بالتحرير بسبب ارتفاع درجات الحرار

نشاط ملحوظ للمستشفيات الميدانية بالتحرير بسبب ارتفاع درجات الحرار
ميدان التحرير3

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت المستشفيات الثلاثة الميدانية المتواجدة بميدان التحرير نشاطا ملحوظا مع توافد عشرات الآلاف من المواطنين في “جمعة الإرادة الشعبية وتوحيد الصف”، والتي يشترك فيها أكثر من 15 حزبا وحركة سياسية من مختلف القوى السياسية.

وقال محمود العربي منسق عام المستشفى الميداني 6 إن عدد الطاقم الطبي المشارك في المستشفى يتراوح ما بين 13 – 15 شخصا ما بين طبيبا وصيدلانيا ومسعفا منها خمسة سيدات على الأقل، لتقديم الخدمة الطبية اللازمة لإسعاف المصابين في الميدان.

وتوقع المنسق العام للمستشفى وصول عدد المصابين بالإغماءات اليوم إلى حوالى 15 حالة نظرا لارتفاع درجة الحرارة وارتفاع أعداد الأشخاص المشاركين اليوم بميدان التحرير .. مرجحا في الوقت نفسه أن تكون الإصابات نتيجة إغماءات وليست نتيجة مصادمات.

وأشار إلى نقص عينات معينة من الأدوية اللازمة لعلاج وإسعاف المصابين، دون التطرق إلى التنسيق مع وزارة الصحة .. مضيفا أن هناك نوعا من التنسيق بين المستشفيات الميدانية لتعويض النقص المتواجد، فيما بينها.

كانت مشادة طفيفة قد نشبت بين عدد من أفراد مستشفى ثوار ماسبيرو وعدد من الأشخاص ذوي المرجعية السلفية نتيجة محاولة احتمائهم بالخيمة الملحقة بالمستشفى والمخصصة بالمبيت، وتم حلها بالسماح لهم باستخدامها حتى نهاية جمعة اليوم مع الساعة السابعة.

 

المصدر _ أش أ

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *