زيادة حصاد القمح بالاسكندرية

زيادة حصاد القمح بالاسكندرية
قمح

كتب- سمر عز:

أشار القائم بأعمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ، بالاسكندرية، محمد إبراهيم خليفة إلي إن كميات القمح الموردة من قبل المزارعين والجمعيات الزراعية لشون وصوامع المحافظة بلغت حتى الآن 3553 طنًا.

وأوضح خليفة، أن هناك زيادة في حجم الكميات الموردة خلال الفترة الحالية مقارنة بما تم توريده في نفس الفترة من العام الماضي بلغت حوالى 3253 طن.

وتوقع أن يصل حجم الكميات الموردة للشون من مزارعي ريف أبيس والمنتزه وقرى البنجر والعامرية بالمحافظة، إلى 173 ألف طن بنهاية موسم الحصاد الجاري.

وأشار إلى أن القمح المورد لشون المطاحن وبنك التنمية والائتمان الزراعي والصوامع يتعرض لاختبارات وصفها بـ«الصارمة» قبل استلامه من المزارعين لضمان التأكد من جودته ومطابقته للمواصفات.

وأكد «خليفة»، وجود تعاون رقابي مع مديرية الزراعة بشأن قيام الجمعيات الزراعية بإنشاء نقاط تجميع للقمح بالقرب من المزارعين، تخفيفًا لأعباء النقل لمسافات طويلة إلى الشون والصوامع.

وفيما يتعلق بأزمة «مخابز الطباقي», أكد «خليفة», أن الرصيد الاحتياطي لأصحاب المخابز من الدقيق الطباقي استخراج 82% في الحدود الآمنة حتى الآن. لكنه قال إن تطبيق المنظومة الجديدة لوزارة التموين بتحرير سعر الدقيق الطباقي داخل المحافظة سيتم عقب نفاذ ذلك الاحتياطي.

وناشد القائم بأعمال مدير المديرية أصحاب مخابز الطباقي بالمدينة الالتزام بتطبيق القرار، تجنبًا لما اعتبرها «عقوبات رادعة» سيتم اتخاذها بشأن المخالفين والمتلاعبين منهم.

وأضاف: «المخابز لن تضار من تحرير الدقيق ورفع السعر، خاصة أن الحكومة ستظل تدعم عملية الإنتاج».

ولفت «خليفة» إلى أن قطاع الرقابة الداخلية بالمديرية شدد من إجراءاته وحملاته على الاسواق خلال اليومين الماضيين لحد من تداول السلع الفاسدة خلال موسم شم النسيم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *