البابا تواضروس: مرسي وقنديل يبذلان جهودهما من أجل رفعة مصر‎

البابا تواضروس: مرسي وقنديل يبذلان جهودهما من أجل رفعة مصر‎
الأنبا_تواضروس_التانى

كتب- حنان جبران:

أعرب البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن تفاؤله بمستقبل مصر، مؤكدًا أن الرئيس محمد مرسي والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، وكل المسؤولين  يبذلون كل جهدهم من أجل رفعة مصر.

وقال «تواضروس»، في حواره لبرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، مساء السبت، إنه على الشارع أن يهدأ قليلاً حتى نعرف  المستقبل، «ووفقًا للتاريخ إذا كانت هناك لحظات ضعف سيكون بعدها انطلاق ونظرة أفضل للمستقبل».

وأضاف: «نحن ننظر إلى مصر التي تحتضن كل أبنائها، ومصر تحتاج لكل أبنائها، خاصة المخلصين، والاستغناء عن أحد ليس من طبع مصر، وأن عودة ساويرس وأسرته شيء يفرحنا، وحياتنا واقتصادنا محتاج لكل الناس، وعلى كل فرد بعيد عن مصر العودة إلى مصر».

وثمّن البابا تواضروس مشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أقباط مصر في أعيادهم، قائلًا: «باستمرار بنشوف بعض تأكيدًا على سلامة وصلابة النسيح المصري الواحد، وندعو  جميع المصريين للمشاركة في كل أفراحنا».

وأوضح «تواضروس»: «كل سنة وإنتم طيبين وكل عيد قيامة ومصر كلها بخير، الحقيقة فترة الأعياد فترة مناسبات اجتماعية وفرح ونشعر بها جميعًا وبمناسبة الأعياد لا داعي لفتح ملفات الفتنة، وسيادة القانون أمر يعالج كل هذه المواقف والتعليم الفعال والإعلام المنضبط، كل هذا يساعدنا على الخروج من أي أزمة، لقد وصلني العديد من الرسائل بالتهنئة ومازالت».

ودعا الشعب المصري كله بداية من مؤسسة الرئاسة والحكومة والمسؤولين إلى الاستفادة من معنى العيد والقيام بمعنى العمل والاتجاه نحو الخير لمصر، واستطرد قائلاً: «أوجه تحيات المحبة والفرح لكل المسؤولين مسلمين ومسيحيين، إن الله ينظر إلى ما يريده للإنسان من قيم الحق والخير والجمال، وعيد شم النسيم مرتبط بعيد القيامة والكل يخرج ويتقابل لكي نتقابل مع الخليقة والاستمتاع بطبيعة الله.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *