محافظة المنيا تستعد ليوم شم النسيم بإعلان الطوارئ في الوحدات المحلية و المستشفيات

محافظة المنيا تستعد ليوم شم النسيم بإعلان الطوارئ في الوحدات المحلية و المستشفيات
شعار محافظة المنيا

المنيا- زينب مطاوع:

اعلنت اليوم محافظة المنيا عن إستعدادها لشم النسيم بإعلان الطوارئ في كافة القطاعات الخدمية والعمل بنظام النوبتجيات على مدار 24 ساعة  والتواجد في أماكن العمل بصفة دورية ومستمرة  للتعامل مع أية مشكلات في حينها و إيجاد حلول لها.

وكلف الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية التسع بتجهيز كورنيش النيل والحديقة الدولية بمدينة المنيا والحدائق التابعة للوحدات المحلية التسع لاستقبال المتنزهين و الشباب والأطفال والأسر.

وأعلن أنه سيتم افتتاح حديقة الشهداء المقامة بنهاية كوبري النيل العلوى على مساحة 6 آلاف متر وتضم مبنيان للأنشطة وقاعات للحاسب الآلي والترفية ورعاية النشء والموهوبين.

و شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة رفع القمامة والمخلفات بشكل فوري للحفاظ على المشهد الحضاري بالمراكز والمدن وأشار إلى انه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة  برئاسة اللواء أسامة ضيف السكرتير العام مزودة بخطوط تليفونات أرقامها 2320001 و 2342200 وربطها بغرفة عمليات الوحدات  المحلية بالمراكز لتلقى اى بلاغات والتعامل معها فورا.

كما أمر بإعداد المعديات العامة لنقل المواطنين بالمجان لمواجهة أي تزايد في أعداد  المتنقلين بين ضفتي  النيل على أن يقوم رئيس المركز ونائبة بمراجعة اشتراطات الحماية اللازمة ومتابعة الحمولة . بكافة المعديات العامة والخاصة.

وتم تكليف وكيل وزارة الصحة بالاستعداد فى كافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية لمواجهة أية طوارئ والتأكيد على توفير جميع الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات العاجلة  والطارئة والتعامل معها على أكمل  وجه  .

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مديرية التموين بتكثيف الحملات على محلات بيع الأسماك المملحة واللحوم المجمدة للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية وأصدر المحافظ توجيهاته لإدارة المرور والمواقف بضرورة التواجد المستمر وتكثيف الحملات المرورية لضبط المخالفين بشكل فوري وضبط حركة وخطوط السير والتزام السائقين بالأجرة المحددة.

 وشدد أيضا عيسى على وكيل وزارة التموين بضرورة المرور على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من مستوى الخبز المنتج كذلك المرور على محطات البنزين وخدمات تمويل السيارات للتأكد من توافر الوقود  بالسعر المحدد بدعم من قبل الحكومة وتعيين مفتش مقيم بكل مستودع.

وأصدر المحافظ توجيهاته لمديرية الزراعة والإدارات الزراعية بتكثيف المرور على كافة الرقع الزراعية لمنع أية حالات تعدى على الأراضي الزراعية والعمل على إزالتها فوراً كذلك كلف إدارة الحماية المدنية بتوفير المعدات وتجهيزها لمواجهة أي طارئ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *