الحرية والعدالة يكرم عمال الاسكندرية فى عيدهم‎

الحرية والعدالة يكرم عمال الاسكندرية فى عيدهم‎
DSC_0198

كتب- أمين الصغير:

نظم حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين بالاسكندرية، مساء اليوم الخميس، احتفالية كبرى لتكريم عمال الاسكندرية بمناسبة عيدهم، بالصالة المغطاه باستاد الاسكندرية ،بحضور عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالاسكندرية، والقيادات العمالية ، وأعضاء مجالس النقابات والشركات، بالإضافة إلي عدد كبير من عمال الإسكندرية من مختلف الشركات.

ومن جانبه قال محمد عبد القادر – أمين العمال بحزب الحرية و العدالة بالاسكندرية، أن أمانة العمال تأخذ علي عاتقها الحفاظ علي حقوق العمال في شتي المجالات والمطالبة بحقوق العمال غير منقوصة وحماية الصناعات الصغيرة والمحلية، وقانون تنظيم العمل.

وأشار إلي أن الحزب يتبني حقوق العمال الفردية والجماعية، مؤكداً انه بصدد الإتفاق مع مركز متخصص للدفاع عن الحقوق العمالية ، واوضح أن الحزب يعمل علي حل مشاكل عدد من  الشركات كشركة مساهمة البحيرة وغيرها، والإهتمام بقضايا العمال في القطاع الخاص.

 بينما أكد  القيادى العمالى صابر أبو الفتوح عضو الهيئة البرلمانية بحزب الحرية و العدالة ، أن عمال مصر هم أساس الثورة الصناعية، مشيراً إلي أنه لاول مرة في تاريخ مصر يتم الاحتفال بعمال مصر في قصر الرئاسة مما يدل علي التغيير.

وأضاف أن نواب مصر كانوا يعدون في مجلس الشعب السابق لقوانين تحدد العلاقة بين العمال وأصحاب العمل.

وأكد النائب وليد الكحكي – عضو مجلس الشوري ، أنه تم مناقشة العديد من القوانين في مجلس الشوري للتصدى لبيع شركات القطاع العام والعمل على استعادة مكانتها السابقة.

وأضاف أنه تمت الموافقة علي قوانين الحد الأقصي والحد الادني للأجور،و قانون الثروة المعدنية والضريبة، وتوقع ان تصبح مصر  خلال 4 سنوات من أكبر سبعة دول صناعية  في العالم.

 كما تضمن الحفل بعض الفقرات الفنية وتكريم عدد كبير من عمال الاسكندرية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *