العوا : المجلس العسكري إستمد شرعيته من الإستفتاء علي الدستور

العوا : المجلس العسكري إستمد شرعيته من الإستفتاء علي الدستور
العوا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – أمانى عيسى


 

وصف دكتور محمد سليم العوا المفكر الإسلامي والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المبادئ الفوق دستورية بالبدعة لإلتفاف على الثورة وعلى نتيجة الإستفتاء ، ولم يوجد فى الدول الخارجية ما يسمي بالمبادئ الفوق دستورية و أعتبر وعود الحكومة الحالية ما هى إلا” كلام في الهواء الطلق ” مشددا علي ضرورة الاسراع فى إجراء الانتخابات فى أقرب وقت ممكن .


وأضاف ” العوا ” خلال لقاءه بأعضاء جمعية النهضة النوبية مساء أمس بمدرسة  النهضة النوبية بمحرم بك أن مشكلة النوبة لم تكن بحاجة إلي قرار سياسي مثل معاهدة كامب ديفيد بل تحتاج إلي رجال عاقلة تتحمل المسئولية ، وأن توحيد النوبة من توحيد مصر والسودان واعتبرها نقطة إلالتقاط بين الشعبين . مطالبا   بتعجيل إجراء الإنتخابات البرلمانية عن الموعد المقرر لها بمنتصف شهر نوفمبر القادم للإنتهاء من إعتصام الميادي .


مؤكدا أن المجلس العسكري لم يأخذ شرعيته من خطاب تنحي الرئيس السابق مبارك بل أخذ شريعته بإستجابة الشعب وإندفاعهم لدعوة الإستفتاء على التعديلات الدستورية ،  ولكن لم  ينظر المجلس العسكري لنتيجة ذلك  الإستفتاء .  واشار ” العوا ” أن حكومة مبارك كانت تفكر فقط في وضع اللوحات الرخامية التي تكتب عليها اسمها في الميادين لإظهارها للجميع  كما أن الحكومات التي جاءت عقب ثورة 25 يناير كان هدفها تسليم البلاد بأسرع وقت ممكن دون النظر إلي  النهوض بمصر أو تحقيق مطالب الثورة.


وأشاد بقرار ضم محاكمة حبيب العادلي لمحاكمة الرئيس السابق مبارك ورموز النظام السابق بيوم واحد قال أن هذا القرار من أعظم القرارات لانه يجمع المتهميين في قضية قتل المتظاهريين أمام محكمة واحدة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *