النيابة: قضايا فساد نظام مبارك بالمئات ولدينا أدلة جديدة في قضية قتل المتظاهرين خلال الثورة‎

النيابة: قضايا فساد نظام مبارك بالمئات ولدينا أدلة جديدة في قضية قتل المتظاهرين خلال الثورة‎
images (8)

كتب- حنان جبران:

قدَّر المتحدث باسم النيابة العامة في مصر عدد القضايا المتهم فيها رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك بالمئات، أغلبها يتعلق بفساد مالي.

وفي مقابلة مع وكالة”الأناضول” تحفظ المتحدث مصطفى دويدار على التطرق إلى طبيعة الأدلة الجديدة التي قيل إن النيابة العامة قدمتها في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011، المتهم فيها مبارك، مكتفيا بالقول “من المؤكد أننا قدمنا أدلة جديدة لن أتحدث عنها”.

ورفض دويدار اتهام النيابة بـ”البطء” في تحريك القضايا، مضيفا: “نلتزم بمجموعة إجراءات في أي قضية، حتى لا يتهمنا أحد بالتسرع عندما يحصل متهمون على براءة”.

كما رفض المتحدث باسم النيابة وصف مطالبة البعض بتغيير النائب العام بـ”الأزمة”، معتبرًا أن الأخير تم تعيينه بشكل قانوني، في وقت يرى فيه آخرون غير ذلك، والقضاء هو الذي يفصل بين الاثنين.

ووصف الأزمة المثارة حول تخفيض سن تقاعد القضاة (من 70 إلى 60 عاما) في مشروع قانون للسلطة القضائية الذي طرح مؤخرًا على مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان التي تتولى التشريع مؤقتا) بـ”المبالغ فيها”، لافتا إلى أن تخفيض سن تقاعد القضاة كان أحد مطالب القضاة أنفسهم حفاظا على استقلال القضاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *