قنديل الحكومة نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح بنسبة تتراوح ما بين 60-65%‎

قنديل الحكومة نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح بنسبة تتراوح ما بين 60-65%‎
تنزيل (2)

كتب- حنان جبران:

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح بنسبة تتراوح ما بين 60ـ 65% ـ مقارنة بنحو 45% من العام السابق .

كم أشار إلى أن ما تم توريده من القمح بداية من الموسم الحالى بلغ سبعة أضعاف ونصف مقارنة بنفس الفترة من ما تم توريده خلال العام السابق .

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقده الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم،  بشأن متابعة موقف توريد القمح المحلى خلال الموسم الحالى ، بحضور السادة وزيرى التموين والتجارة الداخلية والدولة للتنمية المحلية .

وفى خلال الاجتماع استعرض وزير التموين والتجارة الداخلية كميات القمح المحلى التى تم توريدها خلال الموسم الحالى ، موضحاً أن هذا الموسم قد شهد طفرة كبيرة فى عمليات التوريد ، حيث أشار سيادته إلى أن إجمالى ما تم توريده من القمح قد بلغ 284 ألف طن  من شركات التسويق خلال الفترة بداية الموسم فى 1/4/2013 وحتى 2/5/2013 ، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق البالغ 36.203 ألف طن بزيادة تصل إلى أكثر من سبعة أضعاف ونصف عن العام السابق .

كما أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أن الطاقة التخزينية من القمح خلال العام الحالى قد بلغت 1.3 مليون طن، وأن الوزارة بصدد اتخاذ العديد من الإجراءات التى من شأنها تحسين القدرة التخزينية والاستيعابية ، من خلال مشاركة بعض المطاحن الخاصة فى عمليات التخزين لتصل الطاقة إجمالية التخزينية 1.6 مليون طن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *