الأموال العامة تتسلم تقارير جديدة عن هدايا المؤسسات الصحفية لمبارك وأسرته‎

الأموال العامة تتسلم تقارير جديدة عن هدايا المؤسسات الصحفية لمبارك وأسرته‎
moubarak

كتب- حنان جبران:

تسلمت نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المستشار مصطفى الحسينى المحامي العام الأول للنيابة، اليوم الخميس، تقارير من اللجنة المشكلة من النيابة العامة، لفحص هدايا مؤسسات الأهرام والأخبار والجمهورية، للرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأسرته، وعدد من رموز النظام السابق فى الفترة من 1984 وحتى 2005.

وكشف تقرير اللجنة منح المؤسسات الصحفية الثلاث هدايا للرئيس السابق ولعدد كبير من رموز النظام بلغت قيمتها ملايين الجنيهات خلال هذه الفترة، ومن المقرر أن تفتح النيابة تحقيقاتها فى تلك الواقع خلال الأسبوع المقبل.

وأشار مصدر قضائي إلى أنه تم تأجيل الانتقال للتحقيق مع مبارك فى واقعة حصوله على هدايا من المؤسسات الصحفية خلال الفترة من 1984 وحتى 2005 إلى الأسبوع المقبل.

يذكر أن النيابة أمرت بحبس مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات فى واقعة حصوله على هدايا من مؤسسة الأهرام، تبدأ بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي فى القضايا الأخرى، كما قام الرئيس السابق وأسرته وعدد كبير من رموز النظام بسداد قيمة الهدايا التى حصلوا عليها من المؤسسات الصحفية خلال الفترة من 2005 وحتى 2011، وعلى رأسهم صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، والدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، والدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *