محافظ سوهاج يشهد جلسة صلح بين عائلتين بجهينة

محافظ سوهاج يشهد جلسة صلح بين عائلتين بجهينة
DSC_0076

كتب- رجب إمبابي:

شهد الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج بقرية نزة المحزمين التابعة لمركز جهينة بسوهاج  جلسة الصلح التي تمت بين عائلتي آل_أتمر عوض ابو عقيل وآل_العاطونى بجهينة وذلك بحضور اللواء محسن الجندي مدير امن سوهاج والمستشار ابو المجد احمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة والمهندس محمد عبدالقادر رئيس مجلس ومدينة جهينة وعدد من قيادات الشرطة واعضاء مجلسي الشعب والشورى ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والقيادات الشعبية والتنفيذية وعمد ومشايخ وكبار عائلات جهينة.

وقد أشاد المحافظ بجهود مديرية الأمن ولجنة المصالحات بالمحافظة في إتمام هذا الصلح بين الأطراف المتنازعة مشيرا إلى أهمية حل المنازعات بشكل ودي طبقا لتعليمات الشريعة الإسلامية التي تدعو إلى العفو والصفح عند المقدرة موجها الشكر لكل من ساهم فى اتمام هذا الصلح وسعى اليه ولو بكلمة طيبة .

كما أكد المحافظ على أهمية طرح الخلافات جانبا والتركيز على قضايا العمل والتنمية خاصة في هذه المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد .

يذكر أن الخصومة بين العائلتين ترجع الى اكثر من عام حينما تسببت مشاجرة بين الطرفين فى مصرع احد ابناء ال العاطونى وقد تم الصلح بنظام القودة وانتهت الخصومة بقيام كبار العائلتين بأداء يمين القسم الخاص بالصلح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *