الأزهرى: الربط الإلكتروني للعمالة في السعودية والخليج بداية الطريق لضمان حقوق المصريين والحفاظ على كرامتهم‎

الأزهرى: الربط الإلكتروني للعمالة في السعودية والخليج بداية الطريق لضمان حقوق المصريين والحفاظ على كرامتهم‎
2013-634935004344478523-447_main

كتب- حنان جبران:

أكد خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، أن الربط الإلكتروني للعمالة في السعودية والخليج “بداية الطريق نحو ضمان حقوق المصريين والحفاظ على كرامتهم”.

وقال الأزهري في حوار مع صحيفة “الجزيرة أون لاين” السعودية اليوم الأربعاء إن “مصر تسعى لسن “تشريع عربي موحد”، ليكون “آلية عربية للتشغيل وآلية عربية لتبادل الأيادي العاملة في كل الأقطار العربية”. كما يجرى بحث الربط الإلكتروني بين العامل المصري وصاحب العمل في السعودية وباقي دول الخليج أسوة بما حدث مع الأردن وليبيا.

وأضاف الوزير: “صاحب العمل يلتقي مع العامل إلكترونيا فيتم اختيار العامل من خلال مهاراته ويرسل العقد إلكترونيا بعد توقيعه وتوثيقه من الدولة ليقوم العامل بالتوقيع من خلالنا ويعاد إرساله إلكترونيا”.

وأوضح أنه “إذا نفذنا الربط الإلكتروني، ستكون هذه أول خطوة في الحفاظ على مهارة العامل المصري في السعودية وأجره وكرامتهط، وأضاف أن ذلك سيحقق لصاحب العمل الكثير من المزايا أهمها أنه سيتوصل إلى العامل صاحب المهارة المطلوبة في المهنة المطلوبة تحديدا كما سيعود ذلك بالزيادة الإنتاجية والقيمة المضافة على صاحب العمل”.

وأشار الوزير إلى أنه على اتصال دائم مع نظيره السعودي عادل فقيه، لبحث أوضاع العمل والعمالة المصرية ومناقشة الأسس والقواعد، التي ستتم بناء عليها استقدام العمالة المصرية لموسم الحج المقبل، ووفقا للأزهري، تستضيف السعودية مليونا و200 ألف عامل مصري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *