حسين إبراهيم : من حق غير المسلمين الإحتكام إلي شرائعهم

حسين إبراهيم : من حق غير المسلمين الإحتكام إلي شرائعهم
حزب العدالة والحرية

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – أمانى عيسى

 

أكد حسين إبراهيم أمين عام حزب العدالة والحرية أن مرجعية الحزب هي الشريعة الإسلامية ولغير المسلمين الإحتكام إلي شرائعهم في الأمور التي تتعلق بالأحوال الشخصية ، منوها إلى ضرورة  وجود الوحدة الوطنية وحقوق الإنسان وأهمها الحرية والكرامة الإنسانية .

وأشار الأمين العام للحزب في كلمته التي ألقاها ظهر اليوم بإحدي الفنادق السياحية  في الإحتفالية  الأولي المخصصة  لبدء نشاط الحزب علي أهمية تحقيق كافة أهداف الثورة والقضاء علي الإستبداد والخروج من نفق الجهل والمرض والتضليل الإعلامي .

مشددا علي ضرورة إحترام حقوق الأخرين وتحقيق النهضة العلمية والإقتصادية حتي تستعيد مصر مكانتها في محيطها العربي والإسلامي وتتحرر من سلطان الدول الكبري .

وقال إبراهيم أن الحزب مفتوح لكل الوطنيين معلنا عن رفض الحزب لمقولتين وهما ” الغاية تبرر الوسيلة , والسياسة عملية قذرة ”

وأعلن عن  أهم مبادئ الحزب وهي الأمة مصدر السلطات , الشوري هي السبيل لتحقيق مصالح الوطن والديموقراطية تمثل الألية المناسبة للوصول إلي طريق الإصلاح ، فضلا عن برنامج الحزب وهو بناء الإنسان المصري الذي يعد حجر الزاوية في إعادة بناء مصر .

مستعرضا أهم أهداف الحزب وهي نشر الأخلاق والقيم كمنهج للتعامل في حياة الفرد والمجتمع ، والإرتقاء بالتعليم والبحث العلمي ، علاوة علي الإصلاح السياسي والدستوري وخاصة حرية تكوين الأحزاب والمجتمع المدني .

وأوضح الرؤية الإقتصادية للحزب وهي تصحيح المسار الإقتصادي المصري وضرورة أن يكون الإقتصاد القومي قوامه النمو والعدالة ويشجع علي الإبداع والتطوير مع قيام الدولة بدورها الرقابي في حماية الفئات الفقيرة .

وأشار إلي أن الموارد العامة المصرية هي حق للمواطنين المصريين وأن تعظيم دور الإقتصاد يكمن في التأكيد علي إعمال الزكاة وكافة أعمال البر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *