النيابة تكلف لجنة لفحص أطعمة المدينة الجامعية بالأزهر

النيابة تكلف لجنة لفحص أطعمة المدينة الجامعية بالأزهر
index

وكالات:

أمر المستشار محمد البشلاوي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، بتشكيل لجنة متخصصة من أطباء وزارة الصحة وتكليفها بالانتقال على وجه السرعة لإجراء معاينة لأماكن تخزين وتحضير وإعداد وتناول وتوزيع الطعام بالمدينة الجامعية ( أ ) لجامعة الأزهر، وأخذ عينات من الأطعمة بمعرفتها وإعداد تقرير بالرأي الطبي فيها وبيان ما إذا كانت مطابقة للمواصفات الغذائية من عدمه .

يأتى ذلك على خلفية واقعة التسمم الجماعي التي وقعت لطلاب المدينة الجامعية أمس الاثنين.

كما تضمن قرار تشكيل اللجنة الطبية فحص الأدوات المستخدمة في تداول وإعداد الأطعمة، لبيان ما إذا كانت تستوفي الشروط الصحية والغذائية من عدمه، وأثر ذلك وعلاقته بالناحية الطبية لما أصاب بالمجني عليهم من الطلاب.. علاوة على أن يتم تحديد الجهة الموردة للأغذية للمدينة الجامعية الأزهرية.

وأمرت النيابة – في تحقيقاتها التي تجري بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابة شرق القاهرة الكلية بتحديد أشخاص القائمين على ما تقدم من مراحل إعداد وتقديم الأطعمة.

يشار إلى أن عدد الحالات المصابة بالتسمم الغذائي من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية، قد بلغ 189 حالة، تلقوا العلاج وسمحت لهم المستشفيات بالخروج عدا 33 حالة فقط، 5 منهم بمستشفى التأمين الصحي، و 28 حالة تم حجزهم بمستشفى الزهراء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *