ميرفت التلاوى أثناء زيارتها للمنيا تؤكد على الدعم الكامل للمرأة و20 ألف بطاقة رقم قومي للمرأة المنياوية

ميرفت التلاوى أثناء زيارتها للمنيا تؤكد على الدعم الكامل للمرأة  و20 ألف بطاقة رقم قومي للمرأة المنياوية
mail.google.comن

المنيا – زيب مطاوع:

قالت اليوم السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة خلال حفل تكريم الأعضاء السابقين بفرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا بحضور الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا وماريا نعيم مقرر فرع المجلس أن كافة الأصوات التي تحاول أضعاف دور المرأة و عرقلتها في القيام بدورها لن يكون لها تأثير وستنتهي تلك المحاولات بالفشل فالمرأة المصرية لن تقبل بالتهميش وسوف تكافح من أجل حقوقها.

و أضافت التلاوى هناك دعم كامل من الأجهزة التنفيذية بدء من مؤسسة الرئاسة مرورا بكافة المستويات التنفيذية الأخرى لدعم دور المرأة و إزالة كافة العقبات التي كانت تواجهها خاصة المرأة الصعيدية التى عانت من التهميش قبل الثورة.

و قالت التلاوى أن المجلس سوف يدعم محافظة المنيا بعدد 20 ألف بطاقة رقم قومي للمرأة فى القرى والتي ليس لها أوراق رسمية مسجلة وأضافت ان هناك عدد من المشروعات جارى وضع الخطط التنفيذية لها لبدء التطبيق على نطاق كبير منها تقديم قروض لإقامة مشروعات صغيرة للمرأة ومشروع لمكافحة التسرب من التعليم ومحو الأمية وتنظيم قوافل طبية.
وأضافت أن المجلس يسعى للتعاون مع كافة فئات المجتمع وليس المرأة فقط وهو ما دفعه لإطلاق مبادرة ” أصدقاء المجلس” لتنظيم حملات توعية موسعة بالتعاون مع الشباب وطلاب الجامعة والنقابات لتقديم خدمة متميزة للأسرة المصرية.

و أكد المحافظ على أهمية توسع المجلس فى وضع خطة محددة تساهم فى الارتقاء بعاملي التعليم والقضاء على الأمية والعامل الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية وتوفير القروض باعتباره عوامل رئيسية تساند المرأة فى مواجهة كافة المتغيرات .
وقال المحافظ أن المجلس عليه إلا يعتني بالمرأة فقط وأن يتوسع في أنشطته ليشمل كافة أفراد الأسرة المصرية خاصة الطفل بالسعي لوجود أمراه مثقفة واعية هو السبيل الحقيقي لإعداد جيل قادرة على مواجهة تحديات التنمية

وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم الأعضاء السابقين فى المجلس القومي للمرأة تقديرا لجهودهم وتم إهداء درع المجلس للدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *