عمال “وبريات سمنود” يقطعون سكة حديد “طنطا – المنصورة”

عمال “وبريات سمنود” يقطعون سكة حديد “طنطا – المنصورة”
s220131313511

وكالات:

قطع المئات من عمال شركة وبريات سمنود بمحافظة الغربية السكة الحديد وأوقفوا حركة القطارات اليوم بين مدينتى طنطا والمنصورة، وأعلنوا الاعتصام والإضراب المفتوح احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبهم.

وكان عمال وبريات سمنود قد نظموا إضرابا عن العمل وقطعوا شريط السكة الحديد لمدة تجاوزت الأسبوع فى بداية الشهر الجارى، وتم فك الإضراب بعد اجتماع ضم كلا من رئيس الوزراء ووزير القوى العاملة والتأمينات والمالية والأوقاف ومحافظ الغربية وعدد من القيادات العمالية بالشركة وخرج الاجتماع بموافقة الحكومة على زيادة رأسمال الشركة وإعادة هيكلتها وصرف أجور العمال المتأخرة. وتعهدت وزارة القوى العاملة بصرف رواتبهم الأساسية عن شهور مارس وإبريل ومايو وتعهدت وزارة التأمينات بصرف الأجور المتغيرة عن الشهور الثلاثة.

ولما وجد العمال تجاهلا وتباطؤا فى تحقيق الاتفاقيات على حد تعبيرهم، نظموا مساء أمس الاثنين، إضرابا مفتوحا عن العمل واعتصاما داخل مجلس المدينة فى مدينة سمنود، وهددوا بالتصعيد والإضراب عن الطعام وقطع الطرق مرة أخرى، حتى تفى الحكومة بوعودها معهم، وقال العمال إن جميع المسئولين تجاهلوا الأزمة، مما أثار غضبهم ولاسيما بعد تردد إشاعات ببيع الشركة وهروب المستثمرين من ضخ الأموال، مما اضطرهم لقطع الطرق مرة أخرى ومنع القطارات من التحرك، مما تسبب فى شلل مرورى وتكدس بشرى رهيب فى مواقف السيارات والمحطات الرئيسية.

وانتقل العديد من التنفيذيين بالغربية لمكان الاعتصام ومعهم رئيس مجلس مدينة سمنود ومأمور المركز، وجارى محاولات لإقناع العمال بالعدول عن قطع الطريق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *