بالصور : الحفل السنوى ” لختام أسبوع التطعيمات ” بقصر الثقافة بالاسماعيلية

بالصور : الحفل السنوى ” لختام أسبوع التطعيمات ” بقصر الثقافة بالاسماعيلية
mail.google.comتت

الاسماعيلية – مصطفى دياب:

شهد اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية الإحتفال السنوى الكبير الذى تنظمه مديرية الصحة بالإسماعيلية بمناسبة ختام فعاليات إسبوع التطعيمات والذى أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بقصر ثقافة الإسماعيلية بحضور الدكتور هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور إبراهيم الدسوقى مدير عام إدارة الطب الوقائى ومركز إسعاف الإسماعيلية.

وفى كلمته التى ألقاها محافظ الإسماعيلية بهذه المناسبة أشاد المحافظ بجهود جميع العاملين بقطاع الصحة بالمحافظة وخاصة ماتم تنفيذه من برامج المديرية الخاصة بخطة التطعيمات والتحصينات مؤكداً أن الوقاية خير من العلاج وأن حماية الأطفال من الإصابة بالأمراض حق أصيل لكل طفل من أبناء هذا الوطن وحصوله على جرعات التطعيم هى مسئولية الأسرة والمجتمع جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي من أجل حماية أبناءنا.

ومن جهته أكد الدكتور/هشام الشناوى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن وزارة الصحة تنظم أسبوع التطعيمات سنوياً من 24 إلى 30 إبريل وذلك بهدف زيادة الوعى بأهمية الطعوم وإستمرار وضع التطعيمات على أولوية القيادة السياسية وصناعى القرار والوصول إلى المناطق البعيدة والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض .
وأشار إلى أن إحتفالية هذا العام تحت شعار ” نحو مصر خالية من الحصبة” وأضاف أن المديرية تقوم بتوفير كافة التطعيمات والأمصال اللازمة لمكافحة أمراض شلل الأطفال والدرن والتيتانوس والإلتهاب الكبدى والسعال الديكى والدفتريا والحصبة والحصبة الألمانى والغدة النكفية.

وفى ختام الإحتفالية أهدى وكيل وزارة الصحة المصحف الشريف إلى المحافظ وقد قام المحافظ بإهداء هذا المصحف إلى الدكتور يحيى السروجى مدير عام إدارة الطب الوقائي الأسبق تكريماً له بمناسبة بلوغه لسن المعاش.

كما تم تكريم عدد كبير من المحالين للمعاش تقديراً لجهودهم المتميزة.

حضر الإحتفالية عدد كبير من الأطباء والمتخصصين والعاملين بمديرية الصحة والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *