الدفاع عن إستقلال الصحافة تعلن رفضها لمبادرة إتحاد النقابات المهنية‎

الدفاع عن إستقلال الصحافة تعلن رفضها لمبادرة إتحاد النقابات المهنية‎
Thumbmail2013-04-29+18 17 40.3953

كتب – حنان جبران:

أعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة رفضها للمبادرة التي خرجت عن اجتماع إتحاد النقابات المهنية الاحد والتي تتضمن محاولة ضم نقابة الصحفيين الى عضوية الاتحاد, من خلال لجنة يشكلها الاتحاد.

وأكدت اللجنة في بيان لها الاثنين رفضها التام لانضواء نقابة الصحفيين تحت أي لواء , أو أن تستظل بغير مظلة أعضائها , داعية مجلس النقابة لرفض مثل تلك الدعاوى وإن كانت جادة , والتي تدخل في إطار محاولات ترويض النقابة, والحد من تأثيرها خاصة خلال المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد.

وأكد بشير العدل مقرر اللجنة , أن نقابة الصحفيين كانت ومازالت تمثل رمزا للاستقلال, وخاضت على مر تاريخها الذي يمتد لقرن من الزمان, معارك ضد السلطة الحاكمة , وأيضا ضد الاستعمار الأجنبي, وحققت فيها انتصارات متتالية.

واوضح العدل ان نقابة الصحفيين ستظل رمزا للاستقلال , ولن يقبل اعضاؤها ان يستجيبوا الا لقرارات مجلسهم الذى ينتخبه اعضاء الجمعية العمومية للنقابة , ولن يسمحوا بفرض قرارات , او رؤى خارجية عليهم , تحت دعاوى قوانين أو قرارات الاتحاد , معتبرا ان نقابة الصحفيين تمثل احد اضلاع مثلث الرعب لنظام الحكم , وهو مايجعل ذلك النظام يبحث عن اى وسيلة لاحتوائها وترويضها.

وأشار العدل الى التصريحات التي خرجت قبيل تلك الدعوة بساعات , والتي حملت بين ثناياها اتهامات لموقف نقابة الصحفيين , وغيرها من النقابات المتضامنه معها , والذي أعلنت من خلاله تضامنها مع أزمة قانون السلطة القضائية , مؤكدا أن الدعوى التي خرجت عن الاتحاد, لاتخرج عن كونها محاولة للابتعاد بالنقابة عن خوض معارك جديدة مع السلطة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *