عباس يعقد اجتماعا موسعا للوقوف على استعدادات الاسكندرية في الفترة المقبلة

عباس يعقد اجتماعا موسعا للوقوف على استعدادات الاسكندرية في الفترة المقبلة
محمد عطا عباس

كتب- ياسمين حموده:

عقد المستشار محمد عطا عباس محافظ الأسكندرية أجتماعآ موسعآ بالقيادات التنفيذية بالمحافظة بحضور الدكتور حسن البرنس نائب المحافظ و الدكتور السكرتير العام والسيد اللواءالسكرتير العام المساعد وذلك للوقوف علي الاستعدادات لاستقبال مصطافي الأسكندرية بعدد من الخدمات العاجلة التي يتم تنفيذها خلال الايام المقبلة بما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والامان.

وشدد عباس علي ضرورة تضافر كافة الاجهزة التنفيذية للاستعداد لصيف 2013 وفق خطة ناجحة منها القضاء علي مشكلة انقطاع الكهرباء وذلك من خلال ترشيد الكهرباء لان الطاقة الكهربائية ثروة لابد من الحفاظ عليها.

حيث اوضح رئيس شركة كهرباء الاسكندرية ان ترشيد الكهرباء ياتي باستخدام اللمبات الموفرة التي تعطي نفس الاضاءة وجاري خطة احلال وتجديد وتدعيم الشبكة الكهربائية وتوفير المهمات لسرعة اصلاح الاعطال والقضاء علي الاستهلاك العشوائي والحد من سرقة الكهرباء من خلال مباحث الكهرباء وعمل الصيانة اللازمة لاعمدة الانارة من دهانات وتغيير اللازم من كشافات الاضاءة والاعمدة الديكورية بطريق الكورنيش والميادين العامة حتي تظهر الاسكندرية كمدينة سياحية جاذبة للمصطافين.

كما أكد المحافظ بمنع الحفر بعد 15 مايو 2013 والعمل علي اعادة الشئ الي اصله وترميم وتطوير عدد من الميادين والشوارع والعمل علي تخطيط الشوارع ودهان البردوارت وصيانة كباري المشاه بالشوارع الرئيسية والتنسيق مع الادارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة لاعداد مخطط عام لكل حي لرفع الاتربة ومخلفات الهدم من الطرق الرئيسية والميادين العامة.

وشدد علي متابعة اعمال الشركة القائمة علي اعمال النظافة العامة لضمان حسن الاداء علي مستوي الاحياء وخاصة الاماكن السياحية والميادين العامة والاسواق.

وحول الاستعدادات الامنية طالب سيادته تكثيف عدد من الدوريات الامنية في نطاق كل حي لمتابعة الحالة الامنية وسيتم زيادة الحملات والخدمات المرورية على طريق الكورنيش وخاصة وسط البلد والاماكن السياحية والتجارية والترفيهية وعمل حملات مكثفة من شرطة المرافق لازالة الاشغالات علي الطرق والارصفة.

واستعدت مديرية الشئون الصحية بتوفير سيارات الاسعاف علي مستوي المحافظة وخاصة الشؤاطئ والميادين العامة مع تحديد نقاط تمركز علي طول الكورنيش لسرعة تقدير الخدمة خاصة في اوقات الذروة وعمل التوعية اللازمة من امراض الصيف وطرق الوقاية منها وعمل حملات علي المطاعم العامة والكافتيريات للتاكد من سلامة وصلاحية الاغذية والمشروبات والمتابعة المستمرة بمياه الشرب بعمل التحليلات اللازمة للعينات العشوائية واخطار شركة مياه الشرب بالنتيجة اولاً باول وتلافي اي ملاحظات في هذا الشآن.

كما استعدت مديرية التموين باعداد خطة من شأنها رفع درجة الاستعداد باجهزة الرقابة التموينية والتجارية لاستقبال فصل الصيف وذلك بتكثيف الرقابة علي المخابز الواقعة بنطاق الاصطياف وكذا المخابز ذات الحصص الكبيرة لطرح كميات اضافية من الخبز في مناطق المصيف في جميع انحاء المحافظة لتلبية احتياجات المترددين والوافدين من جمهور المستهلكين علي المحافظة والتفتيش علي محلات حفظ المواد الغذائية وثلاجات التبريد للتاكد من صلاحية وانتاج السلع المخزنة واتخاذ اللازم قانونآ في حالة المخالفة وعمل حملات للمرور والتفتيش علي محطات خدمة وتمويل السيارات في انحاء المحافظة وخاصة الطرق السريعة للتاكد من وفرة المواد البترولية.

كما استعدت الهيئة العامة لنقل الركاب لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير العدد الكافي من الاتوبيسات والميني باص والمكيفة لنقل المواطنين وعمل الصيانة اللازمة لترام المدينة والرمل مع انتظام عملها وصيانة محطات الركوب والعمل علي ترميم الاسفلت بحرم قضبان الترام ونظافتها ومحطات الركوب وتدعيم جميع الخطوط التي تخدم جميع شواطئ الاسكندرية والتي تخدم المتنزهات وكذلك التي تربط مواقف استقبال وسفر المصطافين القادمين الي مدينة الاسكندرية ودهان جميع المحطات للظهور بالمظهر اللائق وان جميع مسئولي الهيئة وامكانياتها ستكون علي درجة من الاستعداد لاستقبال فصل الصيف.

كما تم تفعيل دور المراكز الثقافية باقامة الندوات والامسيات الشعرية وعرض المسرحيات الثقافية والعلمية للشباب واعداد المزارات السياحية والاثار لاستقبال الزائرين لها من داخل وخارج المحافظة وعمل صالون ثقافي كل اسبوع وليالي رمضان الثقافية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *