التربية والتعليم: اتجاه لإنشاء مدارس للمتفوقين فى كل المحافظات‎

التربية والتعليم: اتجاه لإنشاء مدارس للمتفوقين فى كل المحافظات‎
Thumbmail2013-04-29+15 44 44.3433

كتب- حنان جبران:

أعلن محمد مسعد مدير عام التعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم عن اتجاه الوزارة لإنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظات الجمهورية.. غير أنه قال “إن العجز فى توفير التمويل يقف حائلا أمام إتمام هذا المشروع”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشورى اليوم برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبه رئيس اللجنة الذى ناقش الطلب المقدم من نائب حزب الحرية والعدالة عباس عبدالعزيز حول وضع مدارس المتفوقين فى مصر.

وأضاف مسعد “أن هناك مدرستين فقط للمتفوقين فى مصر إحداهما للبنين والأخرى للبنات ويتم تنمية طلابهما دراسيا وفكريا فى مجالات الهندسة والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا”، مشيرا إلى أن من شروط الالتحاق بهذه المدارس أن يكون طلابها من الحاصلين على 98% فأكثر فى الثانوية العامة وعلى الدرجات النهائية فى علوم الرياضة ومادة اللغة الإنجليزية.

وأوضح أن المدرسين فى هذه المدارس يخضعون لاختبارات ومن يجتازها يكون مؤهلا للعمل بها، فضلا عن أنهم يتلقون تدريبا عالميا على يد متخصصين قبل العمل.

وأشار إلى أن جمعية مصر الخير التى يرأسها فضيلة المفتى السابق الدكتور علي جمعة تدعم مدارس المتفوقين ب 5 منح خارجية و50 منحة دراسية داخل مصر، كما أنها تدفع للمدرسين حافزا فى بعض الأحيان، منوها بأن الدراسة بمدارس المتفوقين عملية أكثر منها نظرية ولا يوجد بها أى دروس خصوصية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *