الحكومة تتعهد بسداد 700 مليون جنيه مستحقات المقاولين لديها‎

الحكومة تتعهد بسداد 700 مليون جنيه مستحقات المقاولين لديها‎
crop,488x320,mixmedia-04291743Bx0X2

كتب – حنان جبران:

استقبل الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أعضاء مجلس إدارة اتحاد مقاولى التشييد والبناء، برئاسة المهندس حسن عبدالعزيز، حيث تمت مناقشة مستحقات المقاولين لدى الحكومة، وتوفير السولار لشركات المقاولات، والعقد المتوازن، وعدد آخر من الموضوعات.

وصرح وفيق بأنه سيجرى اتصالات مع وزير البترول بهدف الاتفاق على تخصيص حصص ثابتة لشركات المقاولات من السولار، لتتمكن من الانتهاء من المشروعات المختلفة التى تنفذها، وستشكل مجموعة عمل فى الاتحاد لمتابعة توزيع هذه الحصص، كما سيتم التنسيق مع وزير المالية للعمل على سرعة إتاحة الـ700 مليون جنيه المتبقية من المستحقات المعتمدة للمقاولين لدى الحكومة عن العام الماضى.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التشاور مع رئيس الوزراء، بشأن أن يكون هناك توجيه يعمم على لجان مستحقات المقاولين بالوزارات، للتنسيق مع شركات المقاولات المنفذة للمشروعات وأن تكون هناك اجتماعات دورية بينهما، لسرعة حل أى مشكلة تطرأ.

ودعا الوزير أعضاء الاتحاد إلى أن يكون هناك لقاء دورى بينهما، لمناقشة أى مشكلة تعوق أداء شركات المقاولات، والعمل على حلها، مع العمل على دفع هذا القطاع، الذى يعتبره الجميع قاطرة التنمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *