انطلاق حملة قومية لحماية المستهلك بالاسماعيلية

انطلاق حملة قومية لحماية المستهلك بالاسماعيلية
DSC_0262

الاسماعيلية- مصطفى دياب:

شهد اللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية إنطلاق فعاليات الحملة القومية لحماية المستهلك التي تتبناها الهيئة العامة للإستعلامات بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وتدشين أول ورشة عمل لتفعيل منظومة جهاز حماية المستهلك والتي إقيمت بمجمع النيل للإعلام بمحافظة الإسماعيلية بحضور السفير الدكتور/محمد بدر الدين زايد رئيس الهيئة العامة للإستعلامات وعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك ويأتي هذا في إطار جهود الدولة لضبط الأسواق وتنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك ويأتي و في إطار جهود الدولة لضبط الأسواق وتفعيل وتعظيم دور منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية في حماية المستهلك.

وفى كلمته التي ألقاها السكرتير العام للمحافظة خلال إفتتاح ورشة العمل أكد على أهمية هذا الحدث بإعتبار أنه يأتي إستكمالاً لمنظومة حماية المستهلك ولكونه من القضايا الجماهيرية الهامة التي تمس المواطن عن قرب ومؤكداً أن المواطن هو العامل الرئيسي والأساسى في تفعيل هذه المنظومة .

ومن جهته أكد رئيس الهيئة العامة للإستعلامات أن الحملة القومية لحماية المستهلك تأتى في ظل جهود كافة مؤسسات الدولة لتحقيق صالح المواطن وصالح جميع الأطراف في السوق وأضاف بأن ماتقوم به الهيئة العامة للإستعلامات من أدوار عديدة على الصعيد الداخلى يأتي في ظل المهام المنوطة بها في توعية وتنوير الرأي العام المحلى بقضاياه المجتمعية ودوره في تحقيق التنمية وما يتبعه من ضرورة لتوعية المواطن بحقوقه وواجباته وأشار إلى أن الهيئة تقوم بتنفيذ ذلك عبر مراكزها الإعلامية الداخلية المنتشرة في محافظات الجمهورية وبما لديها من إمكانات إعلامية وفنية وقدرة على التعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة للحصول على المعلومات ونشرها بهدف ترسيخ فلسفة العمل الوطنى وتبصير المواطنين بسياسات وإتجاهات وقرارات الدولة .

وأضاف أن هذا يأتي في إطار بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه في منتصف شهر إبريل الجارى بحضور الدكتور باسم عودة وزير التموين والذى يتضمن تنظيم وتنفيذ الهيئة لعدد 80 ورشة عمل لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم في معاملاتهم التجارية بما يتضمن التعريف بمفاهيم المستهلك والمورد والسلعة وضمانات جودتها وشروط إستبدالها وإسترجاعها وأهمية الحصول على فاتورة بيعية والبيانات الموجبة بها .

ومن جهته أكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن هذه أول ورشة يتم إنطلاقها كنقطة البداية لإنطلاق الحملة القومية لحماية المستهلك والتي ستغطى جميع محافظات الجمهورية .

وأنه من المنتظر قريباً أن يتم إفتتاح مقرات لفرع جهاز حماية المستهلك بجميع محافظات الجمهورية، وسيتم إفتتاح أول مقر قريباً بمحافظة الإسماعيلية .

وقد تم تقديم عرض تفصيلي مصور لمنظومة عمل جهاز حماية المستهلك وعرض إنجازات الجهاز خلال عام. حضر ورشة العمل عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلى كافة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بالمحافظة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *