وزير المالية يوقع بروتوكول المرحلة الثالثة لمشروع إحلال التاكسي‎

وزير المالية يوقع بروتوكول المرحلة الثالثة لمشروع إحلال التاكسي‎
Thumbmail2013-04-29+17 14 08.104X

كتب – حنان جبران:

وقع وزير المالية الدكتور المرسي حجازي الإثنين بروتوكول المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسي الأبيض مع الدكتورة نجوى خليل وزير التأمينات والشئون الاجتماعية بهدف إحلال 15 ألف سيارة تاكسي قديمة مر على تصنيعها أكثر من 20 عاما.

وحضر التوقيع ممثلو وزارة الداخلية ورؤساء بنوك ناصر الاجتماعي الأهلي المصري مصر و الإسكندرية وشركة مصر للتأمين ورؤساء الشركات المصنعة للسيارات بالسوق المحلية.

وقال وزير المالية إن مشروع إحلال التاكسي من أهم المشروعات التي تتبناها الوزارة نظرا لأهميته الاقتصادية المتمثلة في تنشيط قطاع الصناعات المغذية للسيارات بجانب تحسين دخول شريحة مهمة من شرائح المجتمع المصري من العاملين في مجال خدمات النقل الجماعي وصيانة السيارات.

وأضاف أن المشروع أسهم في زيادة دخول هؤلاء العاملين وفي نفس الوقت تحسين مستوى خدمات النقل في إقليم القاهرة الكبرى والتخفيف من حدة الزحام بفضل الحد من معدلات أعطال السيارات القديمة وكذلك منع تسرب قطع الغيار المستهلكة من السيارات القديمة للسوق مرة أخرى وهو الهدف الرئيسي من اشتراط تخريد السيارة القديمة تماما.

وأكد أن مشروع إحلال التاكسي أسهم أيضا في عدة فوائد أخرى أهمها خفض معدلات الانبعاثات الضارة من عوادم السيارات القديمة وبالتالي تأثير إيجابي على صحة المواطنين وإطفاء صورة حضارية لشوارع القاهرة الكبرى سيكون لها أثر إيجابي في تنافسية مصر سياحيا.

وأضاف أن هذه الفوائد والمزايا التي يمنحها المشروع أسهمت في ارتفاع عدد المستفيدين منه إلى نحو 41 ألف مستفيد حتى الآن يتوقع أن يرتفع عددهم إلى 56 ألفا بنهاية المرحلة الثالثة للمشروع.

وأوضح حجازي أن كل هذه المزايا والإقبال المتزايد على الاشتراك في المشروع تضع علامات استفهام على سبب المظاهرات المتكررة من البعض ضد المشروع مؤكدا أن كل الانتقادات التي توجه غير صحيحة وتجانب الحقيقة.

وكشف عن تلقيه طلبات من محافظ الإسكندرية ومن محافظات القناة تطلب فتح مرحلة رابعة للمشروع بها مما نأمل في تنفيذه مستقبلا حتى تمتد آثار المشروع لكل ربوع مصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *