بلاغ يتهم”حواس”بتحويل 4 مليون دولار لسوزان مبارك قيمة عرض آثار‎

بلاغ يتهم”حواس”بتحويل 4 مليون دولار لسوزان مبارك قيمة عرض آثار‎
crop,488x320,mixmedia-04291506Fr1O0

كتب – حنان جبران:

تقدم نور الدين عبد الصمد جابر مدير عام بوزارة الآثار ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد زاهي عباس حواس وزير الدولة السابق للآثار لاتهامه بتحويل 4مليون دولار لحساب سوزان مبارك من قيمة عرض القطع الأثرية بالخارج.

وطالب نور في بلاغة نيابة الأموال العامة العليا بإصدار بيان عن سير التحقيقات في البلاغات والتي سبق وان تقدم بها ضد زاهي حواس وقيام النيابة بمباشرة التحقيق فيها.

وذكر في بلاغة الجديد الذي حمل رقم 1035 بلاغات النائب العام أن المستشار محمد البرلسى رئيس نيابة بالأموال العامة العليا يقوم بالتحقيق في البلاغات المقدمة منه منذ فبراير 2011 والمقيدة برقم 918 والخاصة بحصر تحقيق أموال عامة عليا لم يتم التصرف فيها حتى الآن.

وأضاف أنه أرفق طيه خطاب موقع من زاهي حواس يفيد قيامه بتحويل مبلغ 4 مليون دولار لصالح سوزان مبارك من دخل معارض الآثار بالخارج ، و خطاب آخر موقع منة بتحويل مبلغ 2 مليون دولار لحساب سوزان مبارك وقع معه كل من تيرى جارسيا وجون نورمان وتوماس مصر ندينو منظمي معارض الآثار بالخارج وأيضا خطاب آخر من المتهم يفيد تحويل مبلغ نصف مليون دولار لحسابها.

كما أرفق أرقام الشيكات التي تم الصرف بها على بنك القاهرة فرع اللقانى الكائن ب26 ش إبراهيم اللقانى – مصر الجديدة وطالب في نهاية بلاغة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه البلاغ كما طالب النيابة العامة بإصدار بيان يوضح فيه أسباب تعطل التحقيقات على الرغم من مضى عامين وثلاثة أشهر على تقديم هذه البلاغات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *