طالبة بالصف الثانى الثانوى تكتشف علاج للقدم السكرى باستخدام مادة طبيعية

طالبة بالصف الثانى الثانوى تكتشف علاج للقدم السكرى باستخدام مادة طبيعية
images

المنصورة- محمد الشيخ:

عرضت الطالبة أميرة أحمد جبر، طالبة بالصف الثانى الثانوى بمدرسة المنصورة الثانوية الجديدة بنات، بحث عن إمكانية معالجة القدم السكرى باستخدام مادة طبيعية “بروبلس” مستخلصة من صمغ النحل، وتوضع هذه المادة على جروح القدم السكرى فتعمل على التئام الجروح سريعًا بعد حقن المادة داخل الجرح.

وجاء ذلك خلال الجلسة الطبية للمؤتمر الطلابى الأول للأبحاث والابتكارات
بجامعة المنصورة، حيث جاء نتائج هذا البحث مذهلة على حسب وصف المتخصصين فى المجال الطبى ليقدم حل لعلاج القدم السكرى من مادة طبيعية لمرض يؤثر على المجتمع المصرى.

وقامت الطالبة بإجراء التجارب والفحوص المعملية على الفئران وعمل تقييم للنتائج بمركز البحوث الطبية التجريبية بجامعة المنصورة من خلال منحة مقدمة من المركز للأبحاث الجديدة.

كما ستقوم الطالبة بعرض هذا البحث فى مسابقة “إنتل إيسف” بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما عرض خلال تلك الجلسة مجموعة من طلاب كلية الطب بحث عن تأثير الفشل الكلوى على الكبد ودور مركب أكسيد النيتريك على الكبد وتم عرض هذا البحث فى مؤتمر CRRT المنظمة الدولية للكلى بالولايات بكالفورنيا.

وتم عمل الأبحاث على فئران التجارب بمركز البحوث الطبية التجريبية، وتوصل البحث إلى أن كمية أكسيد النيتريك المنبعثة من الكلية بعد الإصابة تؤدى إلى حماية الكبد ونقصان المادة أو زيادتها باستخدام الأدوية المختلفة  ، أدى إلى ضرر فى الكبد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *