تأهيل 90 جمعية أهلية و36 مليون جنيه لدعم المحافظة واقامة مشروعات تنموية

تأهيل 90 جمعية أهلية و36 مليون جنيه لدعم المحافظة واقامة مشروعات تنموية
يحيى كشك

أسيوط- سحر محمد:

أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على الدور الرائد الذي يقوم به الصندوق الاجتماعي للتنمية في تمويل العديد من المشروعات التنموية بمراكز المحافظة وقراها والتى تساهم في خروجها من حيز الدخل المحدود إلى أفاق التنمية المجتمعية الشاملة.. جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي الصندوق الاجتماعي بأسيوط.

وأشار “كشك” إلى دعم المحافظة لمنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص التي تساهم في تنفيذ مشروعات تنموية تخلق فرص عمل جديدة وتساعد في رفع مستوى الدخل للأسر الفقيرة لإقامة حياة كريمة لهم.

فيما أستعرض رميح عبدالحسيب مدير المكتب الاقليمي للصندوق بأسيوط مشروعات الصندوق خلال الربع الأول من عام 2013 وقال أنه تم ترميم واستكمال 8 مراكز شباب و7 وحدات صحية وبيطرية بتكلفة تصل إلى 3 مليون منها300 ألف جنيه من المحافظة كما تم اعتماد 8 مليون جنيه من المنحة الدنمركية لتنفيذ مشروعات بنية أساسية كثيفة العمالة في قطاع المباني ومياه الشرب والصرف الصحي ساهمت المحافظة بملبغ 800 ألف جنيه منها كما تم تمويل المحافظة بمبلغ 5 مليون جنيه لرصف الطرق الترابية بالقرى وتم تحديد هذه الطرق بالتنسيق مع المحافظة طبقاً لاشتراطات البنك الدولي.

وأشار رميح إلى أنه تم تأهيل وتقييم 90 جميعة أهلية كمرحلة أولى في إطار البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولي في قطاعات الصحة والبيئة والتشغيل والحضانات ومن المتوقع الحصول على تمويل قدره 40 مليون جنيه بعد تقييم المقترحات تمهيدًا لتوقيع وثائق المشروع بحضور المحافظ بالإضافة إلى الانتهاء من إعداد المقترحات لمشروعات التنمية المجتمعية في نفس المجالات ستنفذ في أفقر 10 قرى بالمحافظة طبقاً لخريطة الفقر في تقرير التنمية البشرية بتمويل 5.5 مليون جنيه من المنحة الدنمركية. كما ساهم الصندوق فى دعم وتنمية 2190 مشروع متناهى الصغر باجمالى تمويل قدره 34 مليون جنيه ساهمت فى توفير 2600 فرصة عمل والمستهدف بنهاية 2013 تمويل قدره 115 مليون جنيه لتمويل 8755 مشروع وتوفير 9865 فرصة عمل .

كما تم الانتهاء من تصوير 16 ألف سيدة بجميع قرى المحافظة وجاري تصور 14 ألف أخريات ضمن مشروع مبادرة المواطنة للسيدات في المناطق الريفية والذي تم توقيع البرتوكول الخاص به مع الجمعية النسائية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *